رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المحلاوى: إزاحة العسكرى تعيدنا للوراء

الشارع السياسي

الأربعاء, 25 يناير 2012 09:47
المحلاوى: إزاحة العسكرى تعيدنا للوراءالشيخ أحمد المحلاوي
بوابة الوفد – صحف:

قال الشيخ أحمد المحلاوي - إمام وخطيب مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية - إن الثورة تسير نحو تحقيق أهدافها وأعظم إنجازاتها رحيل مبارك، مطالبا برلمان الثورة بالعمل على تحقيق طموحات المواطنين ومطالب الثورة، كما دعا كل القوى السياسية والتيارات للهدوء والعمل على بناء مصر.

وتساءل المحلاوي – في حواره بجريدة الأهرام اليوم الأربعاء - إنه إذا تم إزاحة العسكري عن الحكم في الوقت الحالي، فمن يقود الأمة والسلطة؟ مشددا على أن إبعاده يعني العودة إلى الوراء، وأننا سنحتاج إلى عام

كامل لنرى من يقود البلاد، مضيفا: "أقول لمن يريدون تحقيق الأمور بسرعة عليهم الهدوء والاستقرار حتى يتم بناء الوطن".
وحول فوز الإسلاميين في الانتخابات البرلمانية، قال المحلاوي إن القضية بالنسبة له ليست في فوز الإسلاميين، ولكن في أن اختيارهم كان بإرادة حرة من الناخبين، مشيرا إلى أن هذا الأمر أسعده أكثر من فوزهم.وتابع:"شعرنا بالتفاؤل الذي سيجسده الإسلاميون لأنهم يملكون دراسات متنوعة عن إنشاء مشروعات كبيرة والعبرة بالتطبيق".
وفي رسالة وجهها للإسلاميين قال:"عليهم أن يعملوا لصالح الوطن واحترام إرادة الشعب والاستماع لجميع الآراء وعدم إقصاء أو تهميش رأي من منطلق أن الإسلام دين الحرية، و لمن يخافون من الإسلاميين قال المحلاوي:"لا تخشوا حكم الله فالإسلام ليس دين الجلد وقطع اليد والرجم وإنما هو دين الرحمة والعدل والكرامة والحرية".
وحول نزول العديد من المتظاهرين للتظاهر يوم 25 يناير قال المحلاوي خلال حواره مع جريدة الأهرام في عددها الصادر صباح اليوم "افعل ما تريد وعبر عن رأيك بكل احترام بعيدا عن التخريب والخروج عن الشرعية والذي يسعى للتخريب هو من يريد إعادة النظام السابق"، مناشدا المتظاهرين بألا يعطوا فرصة للمندسين للدخول في صفوفهم.

 

أهم الاخبار