رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

موسى:من حق البرلمان محاكمة مبارك ثورياً

الشارع السياسي

الثلاثاء, 24 يناير 2012 22:00
موسى:من حق البرلمان محاكمة مبارك ثورياً
متابعة- محمود السويفى:

قال عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية إن علاقته بالمجلس العسكرى المصرى، لا تكون إلا فى إطار مناقشة الأحوال التى تمر بها مصر،  موضحاً أن المشير حسين طنطاوى هو من سينقل إليه السلطة فى حال فوزه بالانتخابات، وأنه فى تلك اللحظة ستعود القوات المسلحة إلى مواقعها، لتأمين البلاد.

وأضاف أن مصير المشير حسين طنطاوى سيكون بيده، مشيراً إلى أن المشير سيكون له دور واحترام حتى بعد تركه للسلطة، لأنه ظل يخدم فى القوات المسلحة، وله بصمات فيها، مشيراً إلى أنه لولا القوات المسلحة لكانت مصر أشبه بالوضع الليبى أو السورى.
وأكد موسى- خلال لقائه بقناة "سى بى سى" مساء اليوم الثلاثاء، أن هناك بعض التوترات سادت أثناء فترة حكم المجلس العسكرى، وأن

هناك أموراً تم علاجها بشكل خاطئ، منوهاً أنه لا يمكن أن يفلت أحد من عدالة القانون أياً كان موقع المتهم أو هويته "مدنية كانت أو عسكرية"، مطالباً بالإسراع فى إنهاء التحقيقات فى القضايا المختلفة التى حدثت خلال الفترة الانتقالية.
وأضاف أن هناك طرفاً ثالثا فى أغلب هذه القضايا، موضحاً أنه لا يمكن الإيمان بنظرية المؤامرة وجعلها شماعة لكل الأخطاء، حيث كانت أخطاء الشعب هى السبب أحياناً.
وقال مرشح الرئاسة المحتمل، إنه من حق مجلس الشعب أن يقرر ما إذا كان سيحاكم مبارك محاكمة ثورية أم لا، مضيفاً أنه من حق النواب أن يقرروا بينهم ما يشاءون.
وحول قرار انسحاب الدكتور محمد  البرادعى من سباق الانتخابات الرئاسية، قال موسى إنه انسحب لمواقف شخصية لديه، وأنه من المحتمل أن تكون مؤشرات استطلاعات انتخابات الرئاسة هى السبب فى هذا القرار.
وعن احتمال ترشح منصور حسن، رئيس المجلس الاستشارى، لانتخابات الرئاسة، أكد موسى أن "حسن" كان من أبرز من ناصروه فى الترشح للانتخابات، وأن "حسن" لن يترشح للرئاسة دون مناقشة ذلك الأمر معه.
وفيما يتعلق بالفريق أحمد شفيق قال موسى إن المزاج المصرى الآن لا يريد أى شخصية ذات خلفية عسكرية، مضيفاً أنه لا يعرف من سيكون منافسه الأقوى فى سباق الانتخابات، نافياً تلقيه أى دعم من المجلس العسكرى.
وأوضح موسى أن علاقته بجماعة الإخوان المسلمين، علاقة طيبة، وأنه زارهم فى مقر حزبهم، مشيراً إلى وجود علاقات عمل تجمعه بهم . مؤكداً أنه لم يناقشهم فى أى أمور انتخابية أو تحالفات فى انتخابات الرئاسة القادمة، مشدداً على ضروة وجود حوار مع الإخوان، بشأن انتخابات الرئاسة.

أهم الاخبار