رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صباحى يطالب بتطبيق "ضريبة" ميدان التحرير

الشارع السياسي

الثلاثاء, 24 يناير 2012 20:35
صباحى يطالب بتطبيق ضريبة ميدان التحرير
كتب – محمود فايد:

أعلن حمدين صباحي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية عن مشاركته في تظاهرات ميدان التحرير غدا لاستكمال الثورة والمطالبة بتطبيق ضريبة ميدان التحرير علي أثرياء مصر من خلال مسيرة الشهداء التي ستنطلق من دوران شبرا ظهر الأربعاء .

وأضاف صباحي في مداخلة هاتفية لبرنامج 90 دقيقة مساء اليوم الثلاثاء أن مطالب ثورة يناير كان من أهمها تحقيق العدالة الاجتماعية، حيث مر عام كامل عليها ولم يتحقق هذا المطلب، مشيرا إلي أن هذا المطلب يتم

التغلب علي عراقيل تحقيقه من خلال ضريبة ميدان التحرير التي من خلالها يتم فرض نسبة مالية معينة علي أثرياء مصر عن طريق حزمة من الإجراءات الاقتصادية علي الأثرياء نستطيع من خلالها أن نوازن بين فقراء مصر وأغنيائها وذلك بهذه الضريبة التي ستفرض عليهم.
وأشار إلى أن ضريبة ميدان التحرير هي ضريبة تفرض علي الثروة بنسبة 10 % لكل من تزيد
ثروته علي 10 ملايين دولار, وهي بالتالي سوف تطبق علي أقل من 1 % من الأشخاص في كل دولة, وفي مصر لن يزيد عدد من تنطبق عليهم هذه الضريبة على خمسة آلاف شخص.
ولفت إلي أن السبب في طرح هذا النوع من الضرائب هو أن القادرين في العالم بشكل عام لا يدفعون حصتهم في ضرائب الدخل كاملة بسبب الإعفاءات الضريبية, وتقدر الحصيلة المتوقعة لهذه الضريبة علي مستوي العالم بخمسة تريليونات دولار التي ستحل كثيرا من مشكلات الدين العام والسيولة في بلدان كثيرة، وتوقع أن تصل الحصيلة في مصر وحدها إلي نحو 5مليارات دولار.

 

 

 

أهم الاخبار