رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

14 تيارا سياسيًا تشارك غدا بالتحرير

الشارع السياسي

الثلاثاء, 24 يناير 2012 18:52
14 تيارا سياسيًا تشارك غدا بالتحرير
كتب- أشرف كمال:

أعلن حسين سلطان، المتحدث الإعلامى لحزب الحرية والعدالة، أن الحزب أعد كوادر للخروج للتحرير والمبيت به لحماية الميدان من البلطجية، وتنظيمه بدءا من اليوم، مؤكدا توحد المطالب والمطالبة بحق الشهداء .

وأكد مظهر الخشتى، المتحدث الإعلامى لشباب ائتلاف الثورة بالمنيا أن هناك عددا من الأتوبيسات التي ستملأ بشباب الائتلاف و 14 تيارا سياسيا بما فيهم شباب 6إبريل ، و25يناير للمشاركة في مظاهرات ميدان التحرير.
وأشار إلى تنظيم مظاهرات بالمنيا ومن المقرر خروجها في 9 ميادين بالمحافظة، بالإضافة إلى التعاون مع الإخوان لتنظيم

عدم دخول البلطجية للمظاهرات وإفسادها.
ودعت منظمة العدل والتنمية لحقوق الإنسان في بيان لها أهالى المنيا وكافة الائتلافات والحركات الثورية والأغلبية الصامتة، بالخروج للمشاركة  في إحياء ثورة 25 يناير، واستكمال أهدافها، والتظاهر بكافة الميادين .
واتهم نادى عاطف رئيس المنظمة، المجلس العسكري بأنه امتداد لنظام الرئيس المخلوع "مبارك" ، وسعى خلال الفترة الانتقالية على إجهاض الثورة بمختلف الوسائل، وتفتيت الحركات السياسية وتمزيقها.
ودعا إلى ضرورة إنهاء الحكم العسكري، واصفا محاكمة
المخلوع بالمسرحية الهزلية .
وطالبت المنظمة بإسقاط بقايا نظام مبارك التى ما تزال تسيطر على كافة المناصب القيادية في الدولة، وتسعى لإقصاء جيل شباب الثورة لحساب النخبة المرتبطة بالنظام السابق من قيادات عسكرية ومدنية .
وشددت علي ضرورة تطهير الهيئات الدبلوماسية والسفارات المصرية بالخارج من رجال مبارك ومحاكمتهم أمام محاكم ثورية مثلما تم بالثورات الناجحة بالعالم .
وطالبت بالكشف عن أرصدة وحسابات القيادات العسكرية داخل البنوك المصرية ، وإقرارات الذمة المالية لقيادات المجلس العسكري ، ومساءلتهم قانونيا عن أرصدتهم طبقا للقانون المدني إضافة إلى ضرورة مناقشة ميزانية الجيش أمام البرلمان المنتخب،  ومراجعة الإمتيازات الإقطاعية التى يحتكرها العسكريون منذ يوليو 1952 وحتى الآن دون محاسبة أو رقيب .

 
 

أهم الاخبار