رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البدوى:الانتخابات البرلمانية كانت دينية

الشارع السياسي

الاثنين, 23 يناير 2012 21:28
البدوى:الانتخابات البرلمانية كانت دينيةد. السيد البدوي رئيس حزب الوفد
كتب – محمود فايد:

وصف الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد الانتخابات البرلمانية الأخيرة بأنها كانت دينية وليست سياسية, مؤكدا أن الوفد خاض الانتخابات منفردا في منافسة تحالفات انتخابية كبيرة كـالتحالف الديمقراطي بقيادة حزب الحرية والعدالة، و'الكتلة المصرية'' بقيادة حزب المصريين الأحرار.

وأضاف البدوى أن الحرية والعدالة حرص علي استخدام الشعارات الدينية للتأثير علي البسطاء, فى حين أعطى المصريين الأحرار تعليمات للأقباط بانتخاب الكتلة المصرية.

وأكد البدوي في لقاء تليفزيوني لبرنامج 90 دقيقة مساء اليوم الإثنين أن الوفد هو حزب الوسطية المصرية، ونافس في الانتخابات منافسة سياسية وليست دينية كما فعل البعض  وظهرت نتائج الوفد متفوقا علي من ينافسهم سياسيا حيث جاء متقدما علي جميع الأحزاب الليبرالية والأحزاب التى تنافست سياسيا ولم تستخدم شعارات الدين في التأثير علي الناخبين

أثناء الإدلاء بأصواتهم.

وعاب البدوي علي السلفيين ودعاتهم مخالفتهم القواعد القانونية للعملية الانتخابية سواء داخل أو خارج اللجان واستخدام المنابر في 104 آلاف مسجد .
وعن الأداء الإعلامى للقنوات الدينية استنكر البدوى تصويرها للتصويت للسلفيين وكأنه أصبح ركنا من أركان الإسلام، قائلا " بالرغم من ذلك سيكون الوفد هو قائد المعارضة في البرلمان القادم وسيعود قويا في ظل الحرية والديمقراطية التي نعم بها الشعب المصري بعد ثورة يناير المجيدة وسيكون رمانة الميزان في المرحلة المقبلة.

شاه الفديو:

http://www.youtube.com/watch?v=1Rlt_BA_Suw

 

أهم الاخبار