رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

موسي: الثورة لا تزال مستمرة ولم تهزم

الشارع السياسي

الاثنين, 23 يناير 2012 02:38
موسي: الثورة لا تزال مستمرة ولم تهزم  موسى بمؤتمر المطرية
كتب- محسن سليم :

أكد عمرو موسي الأمين العام السابق للجامعة العربية والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أن الثوه المصريه  لم تهزم ولا تزال مستمرة

وستنتصرولكن بعض الثوار يرون أن الثورة هُزمت لتأخر تحقيق مطالبها  والصحيح في رأيي أن نقول إن هذه الثورة انتصرت.

وطالب موسى خلال مؤتمره الذي عقده بالمطرية مساء أمس الأحد  الشباب اذا كانت لديهم الرغبة في بناء مصر فعليهم بجمع الخبرات لأنه لا يستطيع شاب أن يخرج من ميدان التحرير الى كرسي الرئاسة او رئاسة الوزراء. وإنما من الآن وإلي أربع سنوات مقبلة يجب أن يُعد الشباب كى ينخرط أكثر في الحياة السياسية ويدخل المطبخ

السياسي ويعيش حالة اطلاع مستمرة على الاحداث ، 

 وتابع موسي بعد  مرور عام علي الثورة يجب  أن ننجح سوياً لتحقيق إعادة البناء وإصلاح الحال وتعويض ما فات وبكل إصرار من أجل إستعادة دور مصر الذي إفتقدناه حتي يشعر المواطن أن له حقوق تحترم ولن يأتي ذلك إلا بأحترام الحكومه لكرامة الشعب وتلبية إحتياجاته التي أهملتها حكومات النظام السابق.

واعتقد موسي  أن المرشح المقبل بعد اربع سنوات يجب أن يكون في إطار الشباب فوق الاربعين وربما في مطالبا .

الشباببأن أن يُعد نفسه لانتخابات الرئاسة 2016 لكي يكتسب النضج ويساهم في حركة بناء الاحزاب والبناء السياسي عموما والاطلاع على أحوال البلد وإعداد نفسه.

وأضاف موسي :من النواحى الإيجابية التى أراها الآن أنه قد استقر بشكل نهائى مبدأ حرية الرأى والتعبير، وحرية التظاهر والاعتصام، وظهرت إرادة المجتمع المصرى واضحة فى أن هذه الحريات يجب ألا تكون عائقاً أمام الحياة فى مصر، وفى الوقت نفسه يجب ألا يستخدم ضد المتظاهرين أو المعتصمين أى نوع من أنواع العنف .

وأكد موسي علي ضروره  تعويض أهالى الشهداء، وعلاج الجرحى وتعويضهم أيضاً، ثم احترام الجدول الزمنى المعلن لتسليم السلطة، وربما كان من الأفضل الإسراع والتعجيل بتسليم السلطة، لكن الآن أصبح ضرورياً الالتزام بالموعد المحدد، وإتمام انتخابات الشوري بنفس الشفافية والنزاهة التى إتسمت بها إنتخابات الشعب .

 

 

 

أهم الاخبار