رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صور طنطاوى وعنان تغرق مقر "الدفاع" بمعرض الكتاب

الشارع السياسي

الأحد, 22 يناير 2012 19:30
صور طنطاوى وعنان تغرق مقر الدفاع بمعرض الكتاب
كتب – محمود فايد ونهي الطاهر:

انتشرت صور المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري والفريق سامي عنان نائب رئيس المجلس في مقر وزارة الدفاع بمعرض القاهرة الدولي للكتاب الذي إقليم اليوم الأحد بأرض المعارض بمدينة نصر.

وتشترك وزارة الدفاع في المعرض منذ بدايته وعلي مدار 43 دورة بإنجازاتها في إصدار الكتب في مختلف أفرع العلوم العسكرية يتم إعدادهها وإصدارها بواسطة جميع الجهات العسكرية، ويشتمل المعرض علي أجنحة عن المعارف العامة  والتاريخ العسكري للقوات المسلحة وأيضا التوثيق التاريخي للأحداث من النواحي العسكرية بالإضافة إلي دراسات إستريتيجة وعسكرية وعلوم نفسية وإجتماعية  وإصدارت معهد اللغات العسكرية ونظم المعلومات التي اشتملت علي العديد من الإصدارات العسكرية الحديثه والكتب الخاصة بثورة 25 يناير ودورها فيها.
وقال اللواء أركان حرب محسن مفيد رئيس هيئة البحوث العسكرية في تصريحات لبوابة الوفد  أن مشاركاتهم اليوم في المعرض أتت بطعم آخر عن دوراته السابقة نظرا لما ظهر من القوات المسلحة

من دور كبير في ثورة يناير المجيدة والوقوف بجوار الشعب المصري تجاه رموز النظام السابق، بالإضافة إلي إتاحة الفرصة لجموع الشعب المصري للاطلاع علي ما تقوم به القوات المسلحة من دور سواء في النواحي العلمية والإجتماعية وليست العسكرية فقط والعمل علي توطيد العلاقات بين فكر الشعب وفكر العسكر وإزالة الفجوه بين الطرفين.
وتابع مفيد بأننا في هذا المعرض قمنا بتوثيق أحداث ثورة يناير منذ اندلاعها حتي يومنا هذا من خلال كتب ومجلات وإصدارات صحفية عسكرية وغيرها من المصادر لتوثيق معلومات الثورة.
وفي جانب آخر، شاركت وزارة الداخلية بمقر مجاور لوزارة الدفاع في معرض الكتاب مستخدمين أعلام الشرطة في خدمة الشعب وثورة 25 يناير من أجل عرض صور ذهنية جديده عن جهاز الأمن الجديد بقيادة اللواء محمد
إبراهيم وزير الداخلية  وإطلاع الحضور علي أن الجهاز الأمني أصبح ملك الشعب ولم يعمل في خدمة أي نظام سياسي قادم وتكون مهمتهم الأولي الأمن وتحقيقه للمواطن المصري .
وقال اللواء أركان حرب عماد حسين رئيس أكاديمية الشرطة بأن وزارة الداخلية بعد ثورة يناير تعمل من خلال المواطن الذي يساعدها علي تحقيق الأمن في الشارع المصري وخدمته في جميع مجالات مناحي الحياة التي تكون وزارة الداخلية طرف فيها أو يقوم رجالها بأداء أي عمل متعلق بها قائلا الشرطة في خدمة الشعب  وهذا ما نستخدمه شعار لنا في هذا المعرض".
وعلق علي عدم إتاحة الفرصة لهم هذا العام في الإحتفال بعيد الشرطة قال عيد ثورة يناير تكفي للمصريين جميعا ونحن كجهاز شرطة جزء من الشعب المصري الذي ثار وراح منها الشهداء والمصابين  في هذه الثورة، مطالبا الجميع بالتكاتف مع رجال الشرطة في الشارع المصري من أجل إنجاز مهامهم وعملهم .
واختتم حديثه في أن وجود الرئيس مبارك ووزير داخليته السابق حبيب العادلي داخل طره وأيضا محاكماتهم في أكاديمية الشرطة دليل علي أننا مقبلون علي دولة القانون ويتم تطبيقها علي الجميع وعبرة لمن يخالف هذا القانون.

أهم الاخبار