رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.عبدالرازق:مبارك الرئيس الشرعى لمصر

بوابة الوفد الإلكترونية

قال يسري عبد الرازق - رئيس هيئة دفاع المتطوعين للدفاع عن مبارك - إن حسنى مبارك هو الرئيس الشرعي للبلاد إعمالا لدستور 71 ووفقا لخطاب التخلى أو ما ذكر عنه.

وأوضح أن مبارك قام بتفويض بـ"الإدارة" ولم يفوض بـ"التصرف" وعليه فإن كل الأفعال اللاحقة هى باطلة، وبذلك هو الرئيس الفعلى لمصر حيث إنه تنتهى ولايته فى 18 /9/2011.
وحول مرافعة الديب، قال "عبدالرازق" - فى مداخله هاتفية لبرنامج مباشر من العاصمة على فضائية أون تى فى - إن الديب بدد كل ما حاولت النيابة العامة أن تزج به حيث إن النيابة العامة قدمت أدلة ضعيفة، قائلا:" لايوجد أصلا قضية إلا بعض الكلمات الإنشائية".
وأضح "عبدالرازق" أن الديب استند اليوم فى مرافعته إلى دستور 71 وتحديدا المادة 78هى الخاصة بعدم ترشح رئيس للجمهورية يظل الرئيس فى منصبه وهذا ماتم فى 18/9/ 2011 حيث انتهت ولاية السيد الرئيس – حسب قوله - ولم يترشح أحد بالتالى هو مازال الرئيس حتى يتم انتخاب رئيس جديد

للبلاد.
وبالنسبة للمادة  85 الخاصة بشأن التخلى فإن قرار التخلى كان واضحا للمجلس العسكرى، حيث تم تفويضه لإدارة شئون البلاد فقط وهذا ما ذكره المجلس العسكرى أكثر من مرة بإنه يدير، أما ما صدر من أعمال و تصرفات فهى غير قانونية وفقا لنص المادة 99 من قانون العقوبات "كل من عطل رئيس الجمهورية أو رئيس الوزراء أو وزير سيعاقب بالحبس".
وأشار"عبدالرازق" إلى أن المحاكمات التى تتم وفقا لدستور 71 لا ترقى برئيس جمهورية مصر، مطالبا بضرورة مثول مبارك أمام محكمة خاصة هى التى يخول لها أن تحاكم رئيس الجمهورية، موضحا أنه يتحدث عن ما تنص عليه مواد الدستور وليس القانون .

شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=_rAS-6IHWno