رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

150 سفارة وقنصلية بالخارج تحتفل بذكرى الثورة

الشارع السياسي

الأحد, 22 يناير 2012 13:43
150 سفارة وقنصلية بالخارج تحتفل بذكرى الثورة
القاهرة /أ.ش.أ/

أعلن المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المستشار عمرو رشدى أن نحو مائة وخمسين سفارة وقنصلية مصرية بالخارج سوف تنظم حفلات استقبال بمناسبة الذكرى الأولى لثورة 25 يناير المجيدة .

وصرح المستشار عمرو رشدى بأن هذه الاحتفالات ستدعى إليها بشكل أساسى الجاليات المصرية بالخارج بتعليمات من وزير الخارجية السيد محمد عمرو وذلك فى اطار تعزيز العلاقات مع الجاليات المصرية وربطها بشكل أكبر بالسفارات والقنصليات المصرية بالخارج واستثمار الجو الودى وأجواء التعاون التى أظهرتها مشاركة السفارات والقنصليات فى الانتخابات التشريعية الأخيرة حيث ساد من نوع من اعادة صياغة العلاقات مع الجاليات المصرية بالخارج .
وأضاف أنه سيتم كذلك دعوة أعضاء السلك الدبلوماسى الأجنبى المعتمد فى دول العالم لحضور هذه الاحتفالات كما ستتم دعوة كبار مسئولى هذه الدول.
وأشار الى أن السفارات والقنصليات المصرية بالخارج ستبنى على هذه الروح موضحا أن الهدف الآخر هو احتفال أبناء الشعب المصرى الموجودين بالخارج بهذه المناسبة لأنها مناسبة يختلط فيها الرسمى بالشعبى فلا يوجد فارق بين الاثنين فى هذا اليوم .. وأشار فى هذا الصدد الى أن ثورة يناير ثورة شعبية وطنية لا بد وأن تحتفل بها السفارات على قدم المساواة مع المناسبات الوطنية العظيمة فى تاريخ مصرنا الغالية
كمناسبة 6 اكتوبر و23 يوليو قائلا ان سفاراتنا وفنصلياتنا بالخارج تحتفل بذكرى تحرير الروح فى 25 يناير كما تحتفل بذكرى تحرير الأرض .
وكان وزير الخارجية محمد عمرو قد أصدر تعليماته إلى سفارات وقنصليات مصر بالخارج بالاحتفال بالثورة المصرية يوم 25 يناير المقبل ، وذلك من خلال تنظيم حفلات استقبال للجاليات المصرية تدعى إليه كبار الشخصيات السياسية

وأعضاء السلك الدبلوماسي الأجنبي.
وجاء قرار الوزير محمد عمرو تأكيدا على أهمية ذلك اليوم فى تاريخ مصر المعاصر ، عندما نهض المصريون للمطالبة بما يستحقونه من حرية وكرامة وعدالة اجتماعية ، بما أطلق شرارة البدء لمسيرة الإصلاح فى مصر من خلال عملية ديمقراطية سليمة بدأت بإجراء الانتخابات التشريعية الحالية ، التى يقوم دبلوماسيو وموظفو السفارات والقنصليات المصرية بدورهم فيها من خلال تنظيم مشاركة المصريين بالخارج فى الانتخابات وتمكينهم من إبداء رأيهم فى مستقبل بلادهم.
وقد افتتح وزير الخارجية فى هذا الاطار الليلة الماضية معرض الصور الفوتوغرافية بالنادى الدبلوماسى النهرى بالقاهرة تحت عنوان "ذكريات من الميدان " .. والذى تضمن أبرز الصور التى التقطتها عدسات دبلوماسيين مصريين رابطوا وشاركوا فى ثورة 25 يناير المجيدة وذلك تأكيدا لمشاركة وزارة الخارجية فى تخليد ذكرى الثورة .. وأكد السيد محمد عمرو وزير الخارجية أن ثورة 25 يناير المجيدة أعطت وزارة الخارجية التى هى جزء أصيل من المجتمع المصرى يتأثر به  دفعة قوية للغاية قائلا انه ينبغى أن تظل وزارة الخارجية عند حسن ظن الشعب المصرى وأن تمثل ثورة الشعب المصرى خير تمثيل فى الخارج .
وقال وزير الخارجية ان لكل منا صورا ذهنية لا تمحى من ذاكرتنا لهذه الأيام الثمانية عشرة التى كانت من أعظم وأنبل ما مر فى تاريخ مصر قائلا ان هذه الثمانية عشر يوما أظهرت أعظم
ما فى مصر وجعلت العالم بأسره يدرك طبيعة هذا الشعب ومدى قدرته على تحقيق المعجزات.
وأشار الى أن ثورة 25 يناير جعلت العالم بأسره يتحدث عن ميدان التحرير فأصبح هو وكل ميادين التحرير فى مصر كلمة تنطق بها كل لغات العالم .
وأضاف أن ثورة 25 يناير التى نحتفل بذكراها من خلال هذه الصور الفريدة بعثت فينا جميعا الأمل بعدما كنا فقدناه وأكدت أن شعب مصر لا يموت طالما فيه مثل هؤلاء الشباب .
وأعرب وزير الخارجية عن تفاؤله الكبير رغم ما قد يستشعره البعض من احباط قائلا ان ما حدث من 25 يناير حتى 11 فبراير ليس بالأمر البسيط لكنه تحول لم يحدث فى تاريخ مصر فرغم ما شهدته البلاد من ثورات أخرى فى الماضى الا أن ثورة يناير كانت ثورة فريدة بدأها الشباب وانضم اليها كل أفراد الشعب وحمتها القوات المسلحة مؤكدا على أهمية هذه الروح الآن وفى المستقبل .
من جانبها قالت السفيرة منى عمر مساعد وزير الخارجية رئيس مجلس ادارة النادى الدبلوماسى اننا نجتمع اليوم لافتتاح معرض الصور لنستذكر لقطات لا تنسى لثورة 25 يناير المجيدة الثورة التى شهد لها العالم .. وأثنت على تضحيات شهداء الثورة الذين لولا تضحياتهم لما كانت هذه التغيرات الايجابية التى نأمل أن تصل لمنتهاها مع اكتمال تحقيق أهداف الثورة .أضافت أن المعرض يأنى توثيقا للانطلاقة الأولى لثورة 25 يناير وتقديرا لتضحيات شهدائها ومصابيها وتسجيلا لتلك اللحظة الفارقة فى تاريخ مصر وتأكيدا على شرعية واستمرارية المطالب التى نهضت جموع الشعب المصرى للمطالبة بها .
وأضافت أن هذا المعرض يحتوى بين جنباته على مجموعة صور لمصورين محترفين ودبلوماسيين ردصوا من خلال عدساتهم روح الثورة وما تخللتها من مشاهد انسانية عميقة تعكس ايمان الشعب المصرى بحقهم فى الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية .. وشارك فى الاحتفال  الذى بدأ بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء ثورة 25 يناير الأبرار - لفيف من السفراء الأجانب المعتمدين بالقاهرة ومساعدى وزير الخارجية والعديد من رموز المؤسسة الدبلوماسية المصرية .

أهم الاخبار