رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الإسماعيلية تستعد لذكرى ثورة 25 يناير

الشارع السياسي

الأحد, 22 يناير 2012 13:31
الإسماعيلية تستعد لذكرى ثورة 25 يناير
الاسماعيلية - ولاء وحيد :

أعلن المكتب التنفيذي لائتلاف شباب الثورة بالإسماعيلية أنه تقرر خروج ثلاث مسيرات سلمية جماهيرية من أحياء مختلفة بمدينة الاسماعيلية  في الواحدة من ظهر يوم 25 يناير الجاري للالتقاء بمسيرات ميدان الممر للتأكيد على استمرارية المطالب الثورية وللمطالبة بتسليم المجلس العسكري السلطة لرئيس مجلس الشعب المنتخب.

وقالت د.عايدة كيلاني المنسق الاعلامي لائتلاف الثورة إن الائتلاف يعقد مساء اليوم مؤتمرا صحفيا لإعلان خطوط سير المسيرات والتي تتجنب المرور بجوار أي منشآت شرطية وحيوية بالمحافظة.
وأكدت كيلاني على قيام الائتلاف بإبلاغ القيادات

الأمنية بمديرية امن الاسماعيلية بخطوط سير المسيرات السلمية  للمتظاهرين وتأكيدا على حرصهم تجنب المرور امام  المنشآت العامة والحفاظ على الممتلكات العامة بتجنب وقوع اي احتكاكات قد تؤثر على سلمية المظاهرات طبقا لما ذكرت وفي نفس السياق بدأت اجهزة الامن بالاسماعيلية فرض اجراءات تأمينية على كافة المنشآت الحكومية والشرطية تزامنا مع بدء العد التنازلي لاندلاع مظاهرات 25 يناير المقبل.
وقالت مصادر امنية مطلعة إن إجراءات أمنية مشددة
من المقرر أن تتم حول كافة المنشآت الحكومية والحيوية بمراكز الاسماعيلية منذ ليلة الرابع والعشرين من يناير الجاري وأكدت المصادر أن تعليمات مشددة صدرت من وزارة الداخلية بحماية المنشآت دون التعرض للمتظاهرين في ميادين التظاهر .
وأضافت المصادر: "إن عمليات التأمين تتضمن تواجد أعداد مكثفة من قوات الأمن المركزي المدعمة بسيارات قوات الامن ومكافحة الشغب امام المنشآت
والممتلكات العامة" .
كان ائتلاف شباب الثورة قد أصدر مؤخرا بيانا استنكر فيه انسحاب قوات الجيش التأمينية للمنشآت الحيوية بالاسماعيلية من تأمين عدد من المنشآت تزامنا مع تصريحات المجلس العسكري بوجود مخطط لتخريب البلاد والتعرض للممتلكات العامة.

وانتقد الائتلاف الإجراء الذي اعتبره غامضًا في هذا التوقيت .

أهم الاخبار