رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.الجنزورى يغيب عن افتتاح معرض الكتاب

الشارع السياسي

الأحد, 22 يناير 2012 09:56
فيديو.الجنزورى يغيب عن افتتاح معرض الكتاب
كتب - محمود فايد:

في غياب الدكتوركمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء، افتتح اليوم الدكتور شاكر عبد الحميد وزير الثقافة الدورة الـ 43 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب - والتي من المقرر أن تستمر حتى الـ 7 من فبراير المقبل - بمرافقة العديد من الوزراء والشخصيات العامة، في مقدمتهم الدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن والدكتور محمود عيسى وزير التجارة والصناعة والدكتور عبدالله القوصي وزير الأوقاف والدكتور جمال العربي وزير التربية والتعليم، والدكتور جلال سعيد وزير النقل .

وحضر الوزير في تمام العاشرة من صباح اليوم الأحد، حيث كان في انتظاره الدكتور أحمد مجاهد

رئيس الهيئة العامة للكتاب والدكتور أحمد صلاح مدير المعرض، وقاموا باصطحابه والتجول داخل المعرض الذي يتم بمشاركة 498 ناشرا عربيا وأجنبيا، ووجود دولة تونس كضيف شرف في دورة هذه المعرض.
وقام رئيس الهيئة العامة للكتاب بشرح جميع التفاصيل للوزراء بما يتضمنه المعرض من أماكن خاصة بجميع الدول العربية والأجنبية والإصدارات الصحفية كدار المعارف والأهرام والجمهورية وغيرها، كما قام بإهداء جميع الوزراء كتيب عن ثورة الـ 25 من يناير مكتوب عليه عام على ثورة 25 يناير.
وبعد أن قام مجاهد بالتجول داخل المعرض بصحبة الوزراء, التقوا بوزير الثقافة التونسي مهدي مبروك الذي أكد أن وجودهم كضيف شرف في هذا المعرض فخر واعتزاز للثورتين التونسية والمصرية مشيرا إلى انه فخور بوجوده في مصر بعد ثورة يناير خاصة أن مصر كان لها الريادة في الفكر والثقافة بما تحتويه على الكتاب والمثقفين على أعلى مستوى في العالم.
من جانبه قال شاكر عبد الحميد وزير الثقافة المصري إن المصريين بقيادة المجلس العسكري ورئاسة مجلس الوزراء والهيئة العامة للكتاب بذلوا جهدا كبيرا لإتمام هذا المعرض في وقته من أجل توصيل رسالة للعالم أجمع أن مصر أمنة ومستقرة، وأن الاستقرار الأمني فيها على أعلى مستوى مما يكون له مردود إيجابي على الاستثمارات والسياحة في مصر.

شاهد الفيديو

 

أهم الاخبار