رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كلينتون وكامل عمرو يتابعان هاتفيا مباحثات أوباما وطنطاوى

هيلاري كلينتون
هيلاري كلينتون

 أجرت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون اتصالا هاتفيا مع وزير الخارجية محمد كامل عمرو لمتابعة المباحثات مع القيادة المدنية بشأن القضايا التي جري بحثها خلال الاتصال بين الرئيس الأمريكي باراك أوباما مع المشير محمد حسين طنطاوي أمس الأول الجمعة.

ونوه بيان صحفي للخارجية الأمريكية صدر الليلة الماضية بأن كلينتون وعمرو تبادلا وجهات النظر بشأن سوريا قبل اجتماعات الجامعة العربية هذا الأسبوع.
وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد أكد للمشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة في اتصال هاتفي الجمعة الشراكة الوثيقة بين الولايات المتحدة ومصر، مشددا على دعم الولايات المتحدة للتحول الديمقراطي في مصر.
ورحب أوباما بالتنصيب التاريخي لمجلس الشعب المصري، وأعرب عن تهانيه للشعب المصري على اتخاذ هذه الخطوة المهمة نحو الديمقراطية.
وأكد أوباما ضرورة التمسك بالمبادئ العالمية، وشدد على الدور المهم للمجتمع المدني، بما في ذلك المنظمات

غير الحكومية، في المجتمع الديمقراطي، ونوه بضرورة قدرة هذه المنظمات على العمل بحرية.
وذكر بيان صحفي للبيت الأبيض بشأن الاتصال الهاتفي بين الرئيس أوباما والمشير طنطاوي "أن الزعيمين بحثا الوضع الاقتصادي في مصر والمناقشات الجارية بين مصر وصندوق النقد الدولي بشأن برنامج اقتصادي يمكن أن يحظى بدعم واسع من الشعب المصري".
وأضاف البيان أن الرئيس أوباما والمشير ناقشا أهمية مواصلة التعاون الوثيق في مجال مكافحة الإرهاب وقضايا الأمن الإقليمي، وإتفقا على البقاء على اتصال وثيق في الأشهر المقبلة مع مواصلة مصر عملية السير قدما على طريق التحول الديمقراطي.