رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المصريون بالسعودية يحتفلون بذكرى يناير بالدعوة للاكتفاء الذاتى

الشارع السياسي

السبت, 21 يناير 2012 14:11
المصريون بالسعودية يحتفلون بذكرى يناير بالدعوة للاكتفاء الذاتىالمصريين في السعودية
خاص - بوابة الوفد:

فى إطار الاحتفال بذكرى ثورة 25 يناير , نظم ملتقى الأسرة المصرية بالرياض ندوة حول المشروع القومي لتحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح حضرها كل من المهندس إمام يوسف وكيل المؤسسين والدكتورحسين ربيع  والكاتب الصحفي ماهر عباس والمهندس جمال يسري  من المؤسسين.

أدار الندوة كل من محمد شاهين رئيس مجلس إدارة ملتقى الأسرة المصرية بالرياض والأستاذ جمال شلوف نائب الرئيس. وفي بداية الندوة تم عرض فيلم وثائقي حول المشروع من بدايته كفكرة وحلم راود المصريين المغتربين بعد نجاح

ثورة 25 يناير، وتفاصيل ما قام به المؤسسون من لقاءات مع الوزراء والمعنيين،  والمؤتمر الدولى لتعمير سيناء وكذلك التناول الإعلامي للمشروع والخطوات التنفيذية التي تم اتخاذها ليخرج الحلم إلى أرض الواقع.
وتحدث المهندس إمام يوسف وكيل المؤسسين بالمشروع القومي لتحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح عن المشروع كأحد المشروعات الاستراتيجية التي طالما حلم المصريون بتحقيقها، وما يمكن أن يحققه المشروع من سد الفجوة الهائلة
بين الانتاج والاستهلاك لواحد من أهم مقومات الحياة للمصريين وهو رغيف الخبز، وما يعنيه استمرار هذه الفجوة من رهن الإرادة المصرية والقرار المصري.

واستعرض المهندس إمام يوسف ما تم اتخاذه من خطوات مؤخرا والزخم الذي يحققه المشروع مؤخرا من خلال دعم حكومة الدكتور الجنزوري ووزير الزراعة من خلال تخصيص 12500 فدان لتكون بمثابة بذرة الانطلاق للمشروع، الذي يقوم على فلسفة المشاركة الشعبية لجميع المصريين وزراعة المحاصيل الاستراتيجية وتشغيل شباب الخريجين من خلال مشاركة حكومية فاعلة مع تفعيل دور مراكز البحوث الزراعية لتطبيق أقصى درجة من البحث العلمي لأساليب الزراعة الحديثة التي تحقق أقصى إنتاجية للفدان مع أقل تكلفة ممكنة.

 

أهم الاخبار