رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نائب سلفى: انتخاب شيخ الأزهر قرار صائب

الشارع السياسي

السبت, 21 يناير 2012 11:49
نائب سلفى: انتخاب شيخ الأزهر قرار صائبعلي إبراهيم قطامش
القاهرة - أ ش أ:

وصف علي إبراهيم قطامش الفائز بمقعد الفئات بالدائرة الثالثة بلقاس طلخا بمحافظة الدقهلية عن حزب النور السلفى فى انتخابات جولة الإعادة للمرحلة الثالثة لمجلس الشعب، قرار انتخاب شيخ الأزهر من بين علماء الأزهر بأنه "قرار صائب مائة فى المائة".

وقال قطامش عقب إنهاء إجراءات عضويته اليوم بمجلس الشعب - "إنه من الضرورى أن نعطى للأزهر كامل استقلاله عن الحكومة وأية مؤسسة أخرى وأن يتوقف دور مجلس الشعب عند هيبة الأزهر ومكانته".
وأضاف "أرى كأزهرى أن مؤسسة الأزهر

تحتاج إلى إعادة هيكلة ومنها أن يرد للأزهر أوقافه فلا يكون خاضعا لوزارة المالية ولا للحكومة وأن يتم جمع الدعاة تحت مظلة الأزهر لتكون هى المتكفلة بشئونهم"، وتابع "أنه لا لزوم لوزارة الأوقاف أصلا فهى وزارة دخيلة لأن الأزهر كفيل بعلمائه وأبنائه".
ورفض النائب الجديد ما يتردد عن فكرة الخروج الآمن للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، وقال "إن هذا المجلس له دين فى عنق
المصريين جميعا ولابد لنا كمصريين أن نقدر هذا الجميل وحتى لو كانت هناك بعض الأخطاء وأرى أن يكون هناك قدر من التسامح لأنه قدم لمصر ماحفظها الله به".
وأكد أن تشويه التيار الإسلامى هو صناعة فكر مخالف للفكر الإسلامى كرسه النظام السابق وسار عليه من ينتمون لهذا الفكر الذى لا يرى للفكر الإسلامى موضعا فى الحكم أو شئون البلاد، فأديرت معركة غير شريفة لتشويه من يعتنقون الفكر الإسلامى تمهيدا للتشويه والإقصاء.
وقال "نحن كتيار إسلامى نسامح من هاجمنا ونمد أيدينا الآن لبدء صفحة جديدة من الوفاق الوطنى والتجمع لبناء مصر التى هى أعلى من كل خلاف بين التيارات المتنافسة".

أهم الاخبار