رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبو الغار:اتفقننا مع الأخوان عن رئيس البرلمان

الشارع السياسي

الثلاثاء, 17 يناير 2012 08:37
أبو الغار:اتفقننا مع الأخوان عن رئيس البرلمان محمد أبو الغار
كتب – مروان أبوزيد:

قال د. محمد  أبو الغار رئيس حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى أنه تلقى دعوة من حزب الحرية والعدالة لزيارة الحزب لسؤاله عن رأيه في رئيس البرلمان والوكيلين .

واشار اوب الغار الى انه التقى بالدكتور محمد مرسى، رئيس الحزب، ونائبه د. عصام العريان، ود.سعد الكتاتنى، امين الحزب وسألوه على مجلس الشعب وقال لهم:" أن رئيس البرلمان يكون من الحرية والعدالة والوكيلين من أحزاب أخرى،  على أن يحصل حزب الحرية والعدالة على بعض اللجان والباقى يكون بالتنسيق مع القوى السياسية

الأخرى".

وأضاف"أنه أعلم د.أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار بالذهاب إلى التفاوض مع الحرية والعدالة "، مشددا على أن الأتفاق مع الحرية والعدالة لمدة يوم واحد فقط.
من جانبه أكد باسل عادل عضو المكتب السياسى لحزب المصريين الأحرار:"أن الحزب تفاجئ بتنسيق حزب المصرى الديمقراطى مع حزب الحرية والعدالة"، موضحا أن الحزب لم يجلس حتى الان مع الحرية والعدالة لكن جلس مع حزب النور وباقى التيارات.
وأضاف "عادل" في تصريحات إعلامية له مساء أمس الإثنين :"أن تنسيق حزبى المصرى الديمقراطى والنور السلفى مع الإخوان كان مفأجاة لنا"، مشيرا إلى أنه كان هناك جلسات ودية تجمع بين قيادات جميع القوى السياسية.
وأوضح أن  المطروحين لرئاسة مجلس الشعب كانوا المستشار محمود الخضيرى ود.محمد نور فرحات وعصام سلطان، ود.عصام العريان والدكتور سعد الكتاتنى، لكن نحن حرمنا من عمل قوى موازية بعد تنسيق النور والمصرى الديمقراطى مع الإخوان.
وشدد على أن حزب المصريين الأحرار ضد الهرولة نحو تيار بعينه، مؤكدا أنه كان لابد أن يحدث تجمع بين الأحزاب لتكوين قوى ثم نبدأ التفاوض مع القوى الأخرى، لافتا إلى أنهم لا يعتبرون الأغلبية البرلمانية أغلبية رادعة.
 

أهم الاخبار