رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير العدل: تأخر محاكمة مبارك بسبب "رد المحكمة"

الشارع السياسي

الاثنين, 16 يناير 2012 17:00
وزير العدل: تأخر محاكمة مبارك بسبب رد المحكمة
الفيوم ـ أ ش أ:

أكد وزير العدل المستشار عادل عبدالحميد عبدالله أن تكرار طلب "رد هيئة المحكمة " من قبل هيئة الدفاع هو السبب في تأخر محاكمة الرئيس المخلوع حسني مبارك، مشددا على دور العدالة والقضاء في دعم الحفاظ على مكتسبات الوطن واستقراره وانطلاقه لآفاق النهضة والتطور.

جاء ذلك خلال رده على أسئلة الصحفيين اليوم الاثنين عقب افتتاح مجمع محاكم إبشواى الجديد بالفيوم، والذي حيث رافقه خلاله محافظ الفيوم المهندس أحمد علي والمستشار ياسر محمد عرفة رئيس محكمة الفيوم الابتدائية، واللواء صلاح عبدالعزيز مساعد

وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، والمهندس سعد عبد الوهاب رئيس مركز ومدينة أبشواى .
وأكد وزير العدل أن الدولة توفر ملايين الجنيهات لإنشاء صروح جديدة للعدالة لتسهيل التقاضي على المواطنين من خلال مبان متكاملة تجمع المحاكم بأنواعها ومأموريات الشهر العقاري وغيرها ، وتزويدها بأحدث وسائل التكنولوجيا وشبكة المعلومات الدولية لتيسير إجراءات التقاضى.
وأشاد الوزير برجال القضاء والمحامين الذين وصفهم بأنهم جناحى العدالة التي لايمكن أن تتحقق العدالة الناجزة
دون جهودهم المخلصة لرفعة القضاء الشامخ.وكان وزير العدل ومحافظ الفيوم قد افتتحا مجمع محاكم إبشواى الجديد الذي بلغت تكلفته 37 مليون جنيه، ويخدم مليون مواطن بالفيوم، وأقيم على مساحة 1750 مترا مربعا ويتكون من بدروم ودورأرضي و 4 أدوار علوية، بإجمالي مسطح 9400 متر..واستغرق تنفيذه 24 شهرا.
ويضم قاعات لجلسات الجنائي والمدني وغرف مداولة وجراجا وغرفا للمرافق وصالة للكمبيوتر وأخرى للأرشيف ، كما يضم صالات للحجز " رجال " و " سيدات " ومكاتب لضباط المحكمة.
ويضم كذلك مأمورية للشهر العقاري والتوثيق واستراحة خاصة لرجال القضاء تشمل 3 شقق سكنية و14 استراحة فردية ، ويخدم المبنى 6 مصاعد لخدمة الجمهور ورجال القضاء والعاملين بالمجمع.

أهم الاخبار