رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النيابة الإسبانية توافق على تسليم ماجدة حسين سالم

ماجدة حسين سالم
ماجدة حسين سالم

أبدت النيابة العامة الإسبانية موافقتها على الطلب المقدم من مصر بتسليم ماجدة حسين سالم، كريمة رجل الأعمال الهارب حسين سالم، فيما قرر القضاء الإسباني حجز القضية للنطق بالحكم في جلسة تحدد لاحقا.

جاء ذلك خلال نظر القضاء الإسباني اليوم لطلب الحكومة المصرية تسليم ماجدة حسين سالم، حيث استمعت المحكمة إلى مرافعة النيابة والحكومة المصرية وأقوال ماجدة شخصيا وهيئة الدفاع عنها، حيث أكدت النيابة العامة الإسبانية في مرافعتها أنها توافق على طلب التسليم نظرا لأن الأدلة والمستندات والتحقيقات المقدمة من الحكومة المصرية تكفي للمتطلبات القانونية للتسليم.
وكان المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع ورئيس اللجنة القضائية لاسترداد الأموال المهربة خارج البلاد، قد قرر إيفاد المستشارين أحمد سعد وآسر حرب مستشاري القضايا الخارجية بالجهاز وعضوي اللجنة القضائية، والمستشار أحمد علي بمكتب النائب العام، إلى العاصمة الإسبانية مدريد لحضور الجلسة الختامية لنظر طلبات تسليم حسين سالم ونجليه

خالد وماجدة.
ومن المقرر أن ينظر القضاء الإسباني خلال جلسة 9 فبراير المقبل طلب مصر بتسليم رجل الأعمال حسين سالم.. فيما تحددت جلسة الخميس القادم للنظر في طلب مصر بتسليم نجله خالد حسين سالم.
وسبق للجنة القضائية اتخاذ تدابير عدة من شأنها تعجيل إجراءات التسليم، وذلك بعد أن تقدمت إلى القضاء الإسبانى بشرح مفصل للإجراءات القضائية التى تم اتخاذها حيال المتهمة ماجدة حسين سالم، ووالدها وشقيقها فى مصر بعد استعراض وقائع ما ارتكبوه من جرائم، ونصوص القوانين المصرية واجبة التطبيق، وبيان ما تفرضه هذه النصوص من عقوبات، وما يتوافر للمتهمين من ضمانات أثناء المحاكمات.