رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جنى الأرباح يدفع البورصة للتراجع

الشارع السياسي

الاثنين, 16 يناير 2012 13:45
جنى الأرباح يدفع البورصة للتراجع
كتب- صلاح الدين عبدالله:

دفعت عمليات جني الأرباح بمؤشرات البورصة المصرية للتراجع لدى إغلاق تعاملات اليوم الاثنين بعد سلسلة ارتفاعات استمرت 5 جلسات متتالية، وشهدت التعاملات عمليات بيع من المستثمرين المصريين فيما واصل المستثمرون الأجانب مشترياتهم القوية على أسهم منتقاه فى قطاع الشركات الكبرى والقيادية بالسوق.

وسجل مؤشر البورصة الرئيسي"إيجي إكس 30" تراجعا بنسبة 2ر0 في المائة ليصل إلى 39ر3832 نقطة، وفقد مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة/ايجي اكس 70/ نحو 4ر1 في المائة مسجلا 65ر415 نقطة وخسر مؤشر /ايجي اكس 100/ نحو 1 في المائة من قيمته ليغلق عند

مستوى 83ر658 نقطة.
وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالسوق نحو 400 مليون جنيه ليصل إلى 3ر303 مليار جنيه مقابل 7ر303 مليار جنيه عند إغلاق أمس.
وبلغ حجم التداول الكلي بالسوق اليوم 7ر243 مليون جنيه منها 31 مليون جنيه تعاملات سوقي الصفقات والمتعاملين الرئيسيين.
وقال وسطاء بالسوق: إن التعاملات بدأت على هدوء وعمليات شراء من المستثمرين الأجانب مع استمرار مبيعات المصريين، لكن مع قرب نهاية جلسة التداول تحول الاجانب نحو البيع
على عدد من الاسهم القيادية.
واعتبر محمود التلاوي محلل أسواق المال تراجع السوق خلال جلسة تداول اليوم أمرا طبيعيا بعد الارتفاعات المتواصلة التى سجلتها السوق فى الجلسات السابقة، مع تفضيل شرائح من المستثمرين البيع لجنى الأرباح.
وأضاف أن مؤشر السوق الرئيسي اقترب من نقطة المقاومة القوية له عند مستوى  3850 نقطة، ما أدى إلى ظهور عمليات بيع خاصة مع اقتراب بعض الأسهم القيادية من مستويات المقاومة لها مثل اوراسكوم للانشاء وموبينيل والبنك التجاري الدولي.
وقال التلاوى: إن الحكم بإعادة محاكمة رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى خلق حالة من التفاؤل بين المستثمرين مع خلق نشاطا على أسهم القطاع العقاري خاصة أسهم طلعت مصطفى القابضة وبالم هيلز للتعمير وعامر جروب القابضة.

أهم الاخبار