رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غليان بين مصريى الكويت بسبب "الفلول"

الشارع السياسي

الأحد, 15 يناير 2012 17:50
غليان بين مصريى الكويت بسبب الفلول
الكويت – خاص بوابة الوفد:

تسود حالة من الغليان بين المصريين العاملين فى الكويت بسبب استمرار سيطرة الفلول على مقدرات الجالية المصرية, فيما تلتزم البعثة الدبلوماسية برئاسة السفير الصمت من دون تدخل.

وشهدت القنصلية المصرية أمس الأول ما يشبه المهزلة حين تعمد رئيس الجالية د.عزمى عبد الفتاح الذي اختير من قبل أعضاء معينين منع دخول المصريين بالاستعانة بقوات الأمن الكويتية والتي أبدت استغرابا من انقسام المصريين علي هذا النحو.
وقالت مصادر من داخل الاجتماع الذى عقد تحت حراسة جهات الأمن الكويتية إن اختلافا كبيرا دار حول اعتماد ميزانية العام الماضي بعدما تم

منح التصويت لأعضاء لاصفة لهم.
وكان المصريون العاملون في الكويت والذين يتجاوز عددهم 600 ألف مصري طالبوا غير مرة بحل الجالية الحالية المعينة، إلا أن البعثة الدبلوماسية التزمت الصمت وهو الأمر الذي زاد من حدة الانقسامات وتبادل الاتهامات بين الطرفين, حيث يؤكد الفريق الذي يطالب بإجراء انتخابات حرة علي غرار مايتم في مصر أن المجلس الحالي لايعبر عنهم وأن رئيسه د.عزمي عبد الفتاح  ينتمي للفلول وتم اختياره من قبل أعضاء معينين اختارهم
القنصل العام السابق الذي قامت الخارجية بإنهاء عمله قبل إتمام مهمته, وأنهم يودون الدعوة لانتخابات علي غرار ماحصل في قطر لانتخاب جالية جديدة وأنهم سيتعاملون مع النتائج حتي لو أتت بالمجلس الحالي.
وفى المقابل، ضرب المجلس الحالى بكل تلك المطالب عرض الحائط وراح رئيسه يهاجم كل من يطالب بالحل زاعما أنه ابن الثورة وهو ماكذبته وقائع اختياره.
ودشن الشباب المصرى أكثر من موقع ووضعوا صيغة شكوي للمجلس العسكري ومجلس الوزراء للإسراع بحل مجلس الجالية وسرعة انتخاب مجلس جديد قادر علي تفعيل خطة اقتصادية كاملة لدعم الاقتصاد المصري, وأجمعوا فى حديثهم لـ"بوابة الوفد" أنهم لن يتفاعلوا مع أي دعوة مالم يتم تصحيح الموقف الحالي لأن المجلس الحالي يبحث عن مصالحه الشخصية فقط. 

 

أهم الاخبار