رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طنطاوى يرأس اجتماعا لمجلس الوزراء

الشارع السياسي

الأحد, 15 يناير 2012 15:38
القاهرة - أ ش أ:

عقد المشير حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة اليوم اجتماعا مع الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء بحضور عدد من الوزراء لبحث عدد من القضايا والموضوعات التى تهم المواطن المصرى وسبل حلها والأوضاع الداخلية التى تمر بها البلاد حاليا وتأثيرها على الرأى العام وتوجهات الدولة خلال المرحلة المقبلة.

وتناول الاجتماع عرض الموقف المائى لمصر، والتأكيد على وضع رؤية واضحة للتعامل مع دول حوض النيل وتنسيق الجهود معها لمواجهة التحديات وتأثيرها

على حصة مصر المائية، وتعظيم الاستفادة من مصادر المياه الجوفية وتحلية مياه البحر ومعالجة مياه الصرف كجزء من الاستراتيجية المستقبلية لأمن مصر المائى.
كما تم عرض الموقف المالى خلال الفترة الماضية، والمشكلات الاقتصادية التى تواجه مصر، وموقف النشاط السياحى وسبل تنشيط وتنويع مصادر السياحة الداخلية والخارجية وعودتها لمعدلاتها الطبيعية، وناقش المجلس أيضا اتخاذ عدد من الإجراءات والحلول لزيادة الموارد النقدية بالطرق
المختلفة وتخفيض الإنفاق فى القطاع الحكومى لتفادى الأزمة الاقتصادية.
وعرض تقرير عن الأمن الغذائى والموقف الزراعى والحيوانى والثروة السمكية، واتخاذ المجلس عددا من الإجراءات اللازمة لتعويض الفاقد من الأراضى الزراعية، ووضع استراتيجية جديدة للاستصلاح الزراعى والإنتاج الحيوانى.
وتناول الاجتماع أيضا التأكيد على أهمية اختيار أعضاء للقيام بدور المجالس الشعبية خلال الفترة الانتقالية لحين إعداد قانون المحليات الذى يجرى تعديله ودراسته حاليا.
كما تم عرض ملف المحاكمات والتحقيقات الجارية والتأكيد على العمل الدؤوب للقضاة والنزاهة والحيادية الكاملة خلال المحاكمات وبذل الجهود لتوفير الأدلة والمستندات والشهود للخروج بنتائج عادلة وقانونية فى إطار من الشفافية والعدالة دون تعطيل فى الإجراءات.

أهم الاخبار