رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نواب الإخوان:لن نكون صورة للحزب الوطنى

الشارع السياسي

الأحد, 15 يناير 2012 11:47
القاهرة - أ ش أ

واصلت لجان استقبال أعضاء مجلس الشعب الفائزين فى جولة الإعادة للجولة الثالثة والاخيرة من الانتخابات البرلمانية عملها اليوم بالبهو الفرعونى بالمجلس، وأنهت إجراءات العديد من الاعضاء.

وفى تصريحات للمحررين البرلمانيين أكد الاعضاء والذين ينتمون لحزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الاخوان المسلمين أن الحزب لايسعى للسيطرة أبدا على المواقع القيادية فى المجلس وكل مايتردد فى هذا الصدد غير صحيح فى ظل عدم الاستقرار حتى الان على المرشحين لهذه المواقع.
وقال محمد عبدالرؤوف الفائز بمقعد العمال عن الدائرة الثانية بمحافظة الشرقية إن هناك مشاورات تجرى حاليا بين حزب الحرية والعدالة والقوى السياسية التى أصبح لها تمثيل فى المجلس للنظر فى كيفية اختيار رئيس المجلس بصورة توافقية وكذلك اختيار هيئات مكاتب اللجان النوعية التسع عشرة المكونة من الرئيس والوكيلين وامين السر.
وأعرب عبد الرؤوف عن تفاؤله بأن مجلس الشعب القادم سوف يكون مختلفا تماما عن كل المجالس

السابقة التى كانت تمارس الرقابة والتشريع شكليا فقط مؤكدا ان المجلس الجديد سوف يكون عليه عبء تشريعى ورقابى كبير يحقق مصلحة الوطن والمواطنين.

وأضاف أن حزب الحرية والعدالة يمد يده لكل القوى السياسية من أجل خدمة مصر ، مشيرا فى هذا الصدد الى أن الحزب لديه خطة محددة المعالم حتى تعود مصر رائدة المنطقة العربية والشرق الاوسط >
ورفض نجاح سعد نابت الفائز بمقعد العمال بالدائرة الثانية بمحافظة الغربية عن حزب الحرية والعدالة مايتردد عن أن الحزب سوف يكون صورة أخرى من الحزب الوطنى المنحل ويعمل على السيطرة على مجلس الشعب، وقال إن كل هذا شائعات مغرضة يرددها فلول النظام البائد، مؤكدا أن الحزب سوف يقدم الكفاءات والخبرات بالتوافق مع القوى السياسية الاخرى.
ونفى نابت أن يكون حزب الحرية والعدالة اتفق مع أى حزب او فصيل سياسى اخر حتى الان على تشكيل اللجان النوعية بالمجلس، وقال إن كل من يتمتع بالكفاءة سوف يتولى هذه المسئولية.
وشدد على أن المرحلة القادمة مرحلة صعبة وتحتاج الى تكاتف جهود جميع أبناء الوطن المخلصين داخل وخارج البرلمان، موضحا أن حزب الحرية والعدالة سوف يعمل على تقوية الاحزاب الاخرى من أجل صالح مصر.

وطالب عبد الرحمن سعد الفائز بمقعد الفئات بشمال سيناء عن حزب الحرية والعدالة باصدار تشريع من خلال مجلس الشعب الجديد يعطى الحق لابناء سيناء فى تملك الاراضى بالمحافظة محذرا من البيع لغير المصريين الا من خلال قواعد وقوانين منظمة لذلك.

وقال إن أبناء سيناء مازالوا محرومين من الالتحاق بكلية الشرطة والكليات العسكرية بحجة الدواعى الامنية، مؤكدا ضرورة أن تتغير هذه النظرة لابناء سيناء خصوصا بعد الثورة، وأوضح أن وجود رجال شرطة من أبناء سيناء سيقضى على 90 فى المائة من الانفلات الامنى هناك.
ودعا سعد الى زيادة حافز الانتاج الى 250 فى المائة داخل المحافظة حتى يكون عامل جذب للمصريين للعمل بها وحتى تكون المحافظة الدرع الواقى لمصر من خلال ابنائها.

أهم الاخبار