رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قررت وقف بث أي برامج لعكاشة

الإدارى:وددنا إغلاق القناة لا برامج عكاشة

الشارع السياسي

السبت, 14 يناير 2012 13:46
كتبت - هدير يوسف:

أودعت محكمة القضاء الإدارى حيثيات حكمها الصادر بوقف بث قناة الفراعين أثناء إذاعة برنامج "مصر اليوم" الذى يقدمه توفيق عكاشة.

وجاءت حيثيات الحكم فى 30 صفحة ألزمت فيها المحكمة وزيرى الاعلام والاستثمار ورئيس شركة النايل سات بوقف بث اى برنامج يظهر فيه توفيق عكاشة على القناة أو أى قنوات اخرى.
وأكدت المحكمة أنها كانت تود أن توقف بث قناة الفراعين إلا ان مقيم الدعوى وهو محمد حامد سالم المحامى

لم يطلب من المحكمة وقف بث القناة وإنما طالب بوقف بث البرنامج فقط.
وقالت المحكمة إن الثابت لها من المستندات والاسطوانات التى قدمت لها بأن برنامج عكاشة خالف جميع مواثيق العمل الاعلامى وان المحكمة تبين لها سابقة قيام كل من الهيئة العامة للاستثمار وشركة الاقمار الصناعية بتوجيه إنذار لقناة الفراعين لوقف ذلك السباب والشتائم التى يعف على
المحكمة ان تذكرها الا ان القنوات لم تستجب للإنذار بل ان شركة الاقمار الصناعية والاستثمار أوقفت البث لمدة اسبوعين نتيجة المخالفات التى ارتكبها الا ان القناة لم تلتزم وعاودت اذاعة البرنامج بما تضمن من تشهير، الامر الذى يجب على المحكمة ان تحافظ على المبادىء والاخلاق مراعية لمشاعر الاسر المصرية من الالفاظ البذيئة التى تذاع على الهواء مباشرة.
واكدت المحكمة بان القناة خالفت الماده 63 من قانون ضمانا وحوافز الاستثمار رقم 8 لسنه 1997 التى طالبت بالمحافظة على مشاهر المشاهدين والمستمعين وحماية الاسر المصرية من التشهير والاساءة لسمعة المواطنين.

أهم الاخبار