رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العقدة: أموال مبارك فى المركزى كذبة

قال فاروق العقدة محافظ البنك المركزى إن ما تررد بشأن اختفاء مبلغ الـ9.2مليون دولارمن البنك المركزى أو إيداعها فى حساب الرئيس المخلوع حسنى مبارك غير صحيح وأن المبالغ معظمها وصلت سنة1990 و1991 وأن المبالغ جاءت بشيكات، مطالبا بتحرى الدقة قبل إطلاق أى شائعات.

وأوضح أن الـ4.6مليار أتوا فى عام 90ودخلوا للبنك المركزى فى عام 91، وأضيفوا لحساب الدولة - لأنه لا يوجد حساب للأفراد، وأن هذه الأموال موجودة حتى اليوم فى الاحتياطى النقدى للبنك وجاءت هذه الأموال على صورة شيكات بعضها باسم رئيس جمهورية مصر العربية، وبعضها باسم محمد حسنى مبارك.
وأكد العقدة لبرنامج آخر النهار على قناة النهار مساء اليوم الجمعة أن المبلغ وضع كمخزون استراتيجى للدولة والرئيس لم يكن يسمح

لأحد أن يتصرف فى هذا المبلغ إلا بنفسه.
وأضاف أن السعودية حولت مبلغا أيضاً مما جعل المبلغ يصل 9.2مليون دولار. والأموال موجودة ومودعة باسم الدولة، وليس رئيس الدولة.
وقال المحافظ إن حازم حسن ليس مستشاراً قانونيا - كما أشيع- وأنه فقط عضو مجلس إدارة ورئيس لجنة مراجعة الحسابات ، وأن وضعه قانونى.
وأشار  العثقدة إلى أنه لم يكن عضواً بلجنة السياسات بالحزب المنحل أو غيره من الأحزاب، وأن جمال مبارك أوغيره لم يتدخل فى إدارة البنك المركزى.