رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حمزة: مؤتمر وطنى للقوى السياسية 21 يناير

الشارع السياسي

الجمعة, 13 يناير 2012 15:58
القاهرةـ أ ش أ:

ينظم المجلس الوطنى المصرى بالاشتراك مع عدد من الأحزاب والقوى السياسية مؤتمرا سياسيا جامعا يوم 21 يناير الجارى بقاعة خفرع بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر ضمن مجموعة من الفعاليات التى تستهدف إحياء ذكرى مرور عام على بدء ثورة 25 يناير.

وقال د.ممدوح حمزة الأمين العام للمجلس الوطنى المصرى - لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الجمعة - أن المنظمين اتفقوا على تشكيل لجنة تحضيرية مصغرة ضمت ممثلين عن المجلس الوطنى المصرى والجمعية الوطنية للتغيير وحركة كفاية وحركة 6 أبريل وحركة 9 مارس لاستقلال الجامعات وعدد من الشخصيات العامة.
وأوضح أن اللجنة التحضيرية عقدت أولى اجتماعاتها الأحد الماضى ووضعت الترتيبات اللازمة لفاعليات هذه المناسبة، وحرص المجتمعون عل التأكيد على سلمية هذا اليوم ، فى الوقت الذى أكدوا فيه على شرعية حق التظاهر والاعتصام السلمى للمواطنين.
واستقر رأي اللجنة على عقد مؤتمر جامع لإحياء هذه الذكرى يجمع القوى الوطنية والسياسية وائتلافات الثورة يوم 21 يناير الجارى.
وأشار الى أن المؤتمر يتناول عددا من المحاور ذات العلاقة بالذكرى وتتمثل فى محور عن العدالة الاجتماعية من إعداد الدكتور أحمد السيد النجار

الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، ومحور ثان عن الحرية من إعداد الأديب الكبير الدكتور بهاء طاهر، والمحور الثالث عن العيش من إعداد د.ممدوح حمزة، والمحور الرابع والأخير عن الكرامة الإنسانية للدكتور محمد نور فرحات نائب رئيس المجلس الاستشارى.
وأضاف حمزة أن الجلسة الختامية للمؤتمر سوف تشهد إعلان وثيقة المؤتمر، ووثيقة التحرير، الموجهة الى العالم باللغات العربية والانجليزية والفرنسية والأسبانية والألمانية والتى أعدها الدكتور أسامة الغزالى حرب المدير الأسبق لمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية.
ومن المقرر أن يقام معرض لصور ثورة 25 يناير منذ بدايتها وحتى آخر الأحداث فى شارعى محمد محمود وقصر العينى ومحيط مجلس الوزراء وكذلك معرض للكتب التى صدرت عن الثورة، فى فعاليات تقام على هامش المؤتمر.

أهم الاخبار