رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كواليس صراعات الإخوان والسلفيين بالمجلس

الشارع السياسي

الخميس, 12 يناير 2012 16:22
كتب– خالد ادريس :

توجه اليوم الخميس وفد برلمانى من نواب حزب النور الى مقر مجلس الشعب لتفقد الأمور أسوة بزيارة الدكتور سعد الكتاتنى للمجلس منذ أيام .

والتقى اعضاء النور بسامي مهران أمين عام مجلس الشعب ودار بينهم حديث استمر حوالى نصف ساعة .
وعلمت "بوابة الوفد" أن أعضاء  حزب النور توجهوا للمطالبة بمقر لهم داخل المجلس أسوة بالأغلبية التى يمثلها الحرية والعدالة وباعتبارهم القوة الثانية من حيث الترتيب وسيشكلون المعارضة .
وتأتى هذه الزيارة بعد ما تردد

من أنباء عن اسرار لقاء الكتاتنى ومهران حيث كشفت مصادر برلمانية عن ان اللقاء الذي عقده د.سعد الكتاتنى  امين عام حزب الحرية والعدالة، وحسين ابراهيم، امين الحزب بالاسكندرية منـذ يومين، مع المستشار سامي مهران امين عام مجلس الشعب، قد تعرض لموضوع اجراءات رئاسة مجلس الشعب ولجانه الـ ١٨ باعتباره الفائز باعلي الاصوات في الانتخابات ، وان الحزب سوف يرشح
الكتاتنى  لرئاسة المجلس، خلفا للدكتور فتحي سرور. 
وكشفت المصادر عن أن حزب الحرية والعدالة سيدفع بثمانية من اعضائه علي الاقل لرئاسة ثماني لجان هي: التشريعية والدستورية، الصناعة والطاقة٬ الامن القومي، الدفاع٬ الثقافة والسياحة والاعلام٬ الشئون الخارجية٬ التعليم والبحث العلمي٬ الصحة٬ الخطة والموازنة. ولن يترشح الحزب علي منصب وكيلي المجلس، لاتاحة الفرصة لتيارات اخرى.
وعلمت "بوابة الوفد " ان حزب النور بدأ يتحرك لجمع اكبر عدد من النواب الناجحين لتكوين كتلة تصويتية تواجه نواب الحرية والعدالة بعد ان استقطب الحرية والعدالة نوابا مستقلين منهم محمد عبد المنعم الصاوى الذى قيل إنهم وعدوه برئاسة لجنة الثقافة .

أهم الاخبار