رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الكتلة":لا تحالف لاختيار رئيس مجلس الشعب

نفى تحالف "الكتلة المصرية" التى تضم أحزاب (التجمع، والمصريين الأحرار، والمصري الديمقراطي الاجتماعي) ما نشر حول وجود اتجاه لعقد تحالف برلماني بين عدد من الأحزاب ومن بينها أحزاب الكتلة لاختيار رئيس مجلس الشعب والوكيلين.

وكانت إحدى الصحف قد نشرت أمس معلومات حول وجود تنسيق بين أحزاب تحالف "الكتلة المصرية" وتحالف (النور) السلفي والوفد والوسط والإصلاح والتنمية للتنسيق حول اختيار رئيس مجلس الشعب والوكيلين، وذلك في مواجهة التحالف الديمقراطي الذي يقوده حزب (الحرية والعدالة) الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين.
وقالت - في بيان لها اليوم صدر في ختام اجتماع عقده الليلة الماضية رؤساء هذه الأحزاب الثلاثة (الدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، والدكتور أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار، والدكتور رفعت السعيد رئيس حزب التجمع) - إنه فى حال وجود تلك التحالفات فإن الكتلة سوف تسعى إلى توسيع نطاقها لتضم القوى الساعية إلى إقامة دولة مدنية ديمقراطية حديثة.
وأكدت أنها ترحب بعقد أي تحالفات أو تفاهمات مع أي من القوى الساعية إلى ضمان تشكيل لجنة توافقية لوضع دستور يستند إلى إقامة دولة مدنية تحمي حقوق مواطنيها على قدم المساواة وتستهدف تحقيق أهداف الثورة، مشيرة إلى أنها تعمل من أجل تحويل الكتلة المصرية من مجرد تحالف انتخابي إلى تحالف برلماني وسياسي.
وأشارت إلى أنها ستسعى إلى توسيع نطاق تحالفها ليضم كل القوى الساعية إلى إقامة دولة مدنية ديمقراطية حديثة ساعية إلى تحقيق طموحات الشعب المصري في الحرية وحق الاعتقاد والديمقراطية والعدل الاجتماعي والمساواة في الحقوق والواجبات بغض النظر عن الدين أو الجنس أو الوضع الاجتماعي.