رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القوى الوطنية بالشرقية تجتمع بمقر الوفد

الشارع السياسي

الاثنين, 07 فبراير 2011 08:37
كتب: أحمد اسماعيل


اجتمع القوى السياسية والوطنية في الشرقية مساء أمس الأحد بمقر حزب الوفد لمناقشة الاوضاع الراهنة واخر تطورات ثورة الشباب. وشارك في الاجتماع د.محمد نجومى ممثل حزب الوفد، زعاطف مغاورى ممثل حزب التجمع ، ورؤوف الهوارى عن حزب الغد، ومنصور الشترى عن الناصرى، وأحمد شحاته عن الاخوان، ود.أميرة رفعت عن الجمعية الوطنية للتغيير، وممثلون عن النقابات المهنية والعلمية بالمحافظة.
وقال د.محمد نجومى إن القوى الوطنية بما فيها رؤساء الاحزاب تعترف إن الرؤساء الحقيقيين لثورة الشباب هم فى ميدان التحرير، مضيفاً أن اجتماع القوى هو للتكامل وليس للتنافس، والمضى

قدماً لتحقيق مطالب شباب الثورة .
وأوضح أنه على الاحزاب والقوى السياسية الوقوف ومؤازرة مطالب الشباب، وتقديم كافة خبراتنا السياسية الطويلة، وذلك من محترفى السياسة الذين يستطيعون مصارعة نظام لا يلتزم بأي قررات.
وقال عاطف المغاورى ممثل حزب التجمع إنه على الاحزاب الوقوف وراء مطالب الشباب بكل خبرتها وتجاربها مع التمسك بمطالبهم، التى تعبر عن مطالب جميع الاحزاب والقوى الوطنية.
وانتقد المغاورى بيان النائب عمر سليمان بعد أول حوار له ممثلي القوى الوطنية، موضحا
أنه اتصف بعدم الدقة وسيولة كبيرة تعوق تحقيق مطالب الشباب.
ورفض منصور الشترى ممثل حزب الناصرى الحوار مع نظام فقد شرعيته واقترح عمل مشاورات وليس حوار، مضيفاً أن الناصرى اتفق مع باقى القوى الوطنية بالدقهلية على عدم الحوار وضرورة الاستمرار فى دعم ثورة الشباب حتى يسقط مبارك ونظامه.
واعترضت د.أميرة رفعت ممثلة الجمعية الوطنية على الحوار مع نظام مبارك، مؤكدة على أن المتحاورين لا يمثلون ثورة 25 يناير. وقالت إنه لا يمكن التنازل عن مطلب الشعب وهو اسقاط الرئيس مبارك، ومحاسبة كل من تورط فى قتل مئات الشباب وإصابة الالاف، مشيرة الى ضرورة محاكمة الرئيس مبارك نفسه، وتقديم تقرير ذمة مالية يبين لنا من أين حصل على ثروته التى تناولتها وسائل الاعلام.

أهم الاخبار