رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبو إسماعيل: أحذّر الشعب من رئيس عسكرى جديد

الشارع السياسي

الخميس, 12 يناير 2012 09:52
أبو إسماعيل: أحذّر الشعب من رئيس عسكرى جديدحازم صلاح أبوإسماعيل
كتبت - دعاء منصور:

حذر حازم صلاح أبوإسماعيل - المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية - الشعب المصري كله من انتخاب عسكري للرئاسة في هذه المرة، لافتا إلى أنه يجب علينا  أن نقطع هذا التتابع للعسكريين في الحكم.

وتابع أبو إسماعيل قائلا: "في الأصل لا مانع من ترشح أي أحد وأنا مع الحريات لكن في هذه المرة يجب أن ينتخب مدني"، مشيرا إلى أن المجلس العسكرى عندما يصبح هو رئيس للجمهورية سيكون كالمجلس العسكرى في أي بلد

محترم.
وشدد المرشح الرئاسى على أن القوات المسلحة فى جميع بلدان العالم هى خدمة ولكنهم فى مصر يريدون تحويلها لسلطة، مستنكرا دور المؤسسة العسكرية فى تركيا والتى وصفها بـ"الشاذة والمجرمة" لأنها تحولت إلى سلطة إكراها ودون إرادة الشعب التركى.
وعلق "أبو إسماعيل" فى حواره أمس الأربعاء - مع الإعلامى محمود سعد على فضائية النهار- على الأحداث التى تشهدها مصر فى
الآونة الأخيرة بقوله: "مازلنا نهان ولايزال السلاح الذي قتلنا في محمد محمود وفي شارع مجلس الوزراء في يد قاتلينا".
على صعيد آخر يرى "أبو إسماعيل" أن مصر فى الحقيقة لا تعاني من مشكلة بطالة إنما المشكلة الحقيقية هى أننا أتينا على كل المنافذ فسددناها، مضيفا أن البطالة موجودة لأنه ليس هناك مشاريع كافية للتشغيل، قائلا: "عندي أفكار لمشاريع كثيرة لتشغيل الناس على مستوى الجمهورية".
وفى نهاية الحوار أكد أبو إسماعيل انه المرشح الوحيد الآن الذي يقول كلام حسن البنا بدون حرج، وذلك لأن الهجمة على الإسلاميين شرسة فيتحرج البعض من ذكر الأمور بوضوح.

أهم الاخبار