عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مرشح رئاسى: هناك 4 آليات لتقسيم مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور علاء رزق الخبير الاقتصادى والاستراتيجى والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أن صعود التيار الإسلامى كان أمر متوقعا خاصة بعد إضطهادهم لفترات طويلة، وتمرسهم في العملية السياسية.

 وطالب رزق التيار الإسلامي ان يكونوا على قدر المسئولية التى منحهم إياها الشعب المصرى.

وأضاف رزق خلال المؤتمر الجماهيرى الحاشد الذي عقده بنادى الرواد بمدينة العاشر من رمضان مساء اليوم الثلاثاء أن مصر تحاط بمؤامرة لتقسيمها وهناك قلة تنفذ ذلك بدافع الخيانة وتصفية الحسابات الا اننا وللاسف الشديد نساعد هذه القلة علي تنفيذ ذلك متناسين انها مصر واننا مصريون.

وأضاف ان تنفيذ هذه الإستراتيجية للتقسيم تقوم من خلال 4 آليات.

 الأولى عدم الاتفاق على رأى واحد وإتضح ذلك فى وجود 60 حزبا و180 ائتلاف وكان الهدف الوصول بمصر إلى حالة من الانقسام والتشرذم فلايوجد حزب واحد إستطاع قيادة الثورة مما يدل على أنها أحزاب كرتونية والمراد بها تعميق التشتت

والاختلاف والإضعاف وهذه أحد  الآليات لشق الصف.

 والآلية الثانية إستخدام الطابور الخامس من العملاء مثل بعض الإعلاميين والسياسيين لتحقيق التشتت والتفرقة وزياده حده الشماته والحقد مع تنامى الأمية الدينية فمثلا مشيخة الأزهر بكل ما فيها من علماء لم تستطع لم شمل الأمة وتجميعها حول كلمة رجل واحد وأن يظهر شيخ الأزهر يوميا ويوجه كلمة للأمة ليوحدها.

أما الآليه الثالثة  فهى احداث حالة من الانهيار الاقتصادى بالبلاد.

اما الآلية الرابعه فهي ان يفتقد الشعب لحماية القوات المسلحة قبل اتمام بناء الدولة الحديثة والتى هى الخط الاحمر الذى لا يجب علي الشعب تجاوزه.