الوفد يتقدم ببلاغ لمحاكمة المعتدين على متظاهري التحرير

الشارع السياسي

الأحد, 06 فبراير 2011 15:52
كتب – معتز صلاح:

تقدم المستشار بهاء الدين أبو شقة مساعد رئيس حزب الوفد وياسين تاج الدين نائب رئيس الحزب ببلاغ للنائب العام للتحقيق فى الأحداث المؤسفة التى روعت الشعب المصرى الأربعاء الماضى، حيث تم الاعتداء على المظاهرة السلمية بميدان التحرير، وشدد البلاغ على أن ما حدث يشكل العديد من الجنايات المؤثمة قانوناً والتى تصل عقوبتها إلى الإعدام. وتعرض المتظاهرون في ميدان التحرير والمطالبون برحيل النظام المصري الأربعاء الماضي لهجمات شرسة من جانب العديد من البلطجية المأجورين من قبل

بعض اتباع النظام، الأمر الذي أوقع عدداً من القتلى والجرحى بين المتظاهرين الذين لم يكن لديهم غير الأحجار للدفاع عن أنفسهم أمام البلطجية الذين كانوا يحملون مختلف أنواع الأسلحة البيضاء وعصي وحتى أنابيب غاز.

وفيما يلى نص البلاغ :

السيد الأستاذ الدكتور المستشار النائب العام

تحية طيبه .. وبعد

إيماءً الى الأحداث المؤسفة والتى روعت وأفزعت الشعب المصرى .. والتى وقعت بميدان التحرير يوم الأربعاء 2/2/2011

.. والتى سجلتها كافة وسائل الإعلام ..والتى يظهر فيها منذ الوهلة الأولى .. أنها أعدت سلفاً وبتدبير وتخطيط مسبقين كان من نتيجتها قتل وجرح العديد من شباب مصر العزل الذين خرجوا فى مظاهرة سلمية .. ليعبروا عن حقهم المكفول دستورياً .

ولما كان ما حدث يشكل العديد من الجنايات المؤثمة قانوناً .. والتى تصل عقوبتها إلى الإعدام .. وإزاء الإصرار الشعبى على ضرورة الكشف عن المساهمين فى هذه الأحداث سواء كانوا فاعلين أصليين أو شركاء بالتحريض أو الاتفاق أو المساعدة وسرعة الكشف عنهم والتحقيق معهم وتقديمهم لمحاكمات فورية .. لينالوا جزاء جرمهم فى حق الوطن والشعب.

 

أهم الاخبار