200 مليار دولار ثروة 42 من"الوطني"

الشارع السياسي

الأحد, 06 فبراير 2011 14:03
خاص – بوابة الوفد:

كشفت صحف حكومية وخاصة عن تضخم كبير في ثروات العديد من أعضاء لجنة السياسات بالحزب الوطني من رجال الأعمال وعلي رأسهم أحمد عز، والذي تقدر ثروته بـ ‬60 مليار جنيه جمعها في 6 ‬سنوات فقط .

كشفت وثيقة رقابية لأحد المراكز المهمة للدراسات الاقتصادية في مصر نشرتها هذه الصحف عن أن 42 عضوا بلجنة السياسات بالحزب الوطني يمتلكون وحدهم 200 مليار دولار في البنوك الأوروبية، وأن بعضهم جمعها عبر تزاوج السلطة والثروة واستغلال نفوذهم في جمعها بالفساد، وأن الفترة القادمة قد تشهد هروب أعداد كبيرة منهم بعد هروب بعضهم بالفعل أو انتقالهم للمنتجعات السياحية في حالة منعهم، حيث يلجأون لليخوت الخاصة بهم في منتجعات البحر الاحمر هربا من بطش الجماهير الغاضبة .

 

انعكس انهيار نفوذ الحزب الوطني ورجال الأعمال علي لهجة وعناوين الصحف الحكومية التي بدأت تنشر تقارير

عن فساد هؤلاء السياسيين المتنفذين سابقا من رجال الأعمال تحت عناوين صارخة تقول : العدالة تلاحق الفساد) والنيابة تسأل أحمد عز : من أين لك 60 مليار جنيه ؟ ، كما قالت مانشيتات صحيفة "الأخبار" .

وشنت مجلة (آخر ساعة) التي يرأس تحريرها رفعت رشاد عضو الحزب الوطني حملة ضد الحزب الوطني والمفسدين فيه، تحت مانشيت (أنا الشعب) مثل : (مطالب الشعب المشروعة أسقطت الحكومة الذكية) و(حكومة رجال الاعمال فشلت في مواجهة الفساد)، و(وزراء ضد الشعب) تضمنت الحديث عن أن وزراء الحزب الوطني (أورثوا اليأس للشعب وأشاعوا البلاء والغلاء وغلبوا مصالحهم علي مصالح الغلابة) .

كما اتهمت (الأخبار) العادلي بأنه أخل بالأمن واتهمت وزراء سابقين بالعدوان علي المال العام

.

قالت المجلة الحكومية (آخر ساعة) - التي كانت تمتدح هؤلاء الوزراء قبل أسبوعين - إن (العادلي نشر الكراهية وأهدر كرامة المصريين) و(المغربي أشعل النار في أسعار العقارات) وأن الوزراء أطلوا من أبراج عالية ساخرين من أحوال المواطنين البسطاء، واتهمتهم المجلة بـ (خيانة القسم) .

نال أحمد عز رجل الاعمال النصيب الأكبر من الاتهامات والمطالبة بمحاسبته بشدة والتحقيق في البلاغات التي سبق أن قدمت ضده تحت عناوين (عز والسقوط في بئر الفشل ) و(من أين لك 60 مليار جنيه في 6 سنوات ) .

حيث تم نشر تفاصيل تحقيقات النيابة مع أحمد عز المتهم بتزويرالانتخابات والاحتكار، ومساندة عناصر بارزة في النظام بحسب ما نشرته هذه الصحف الرسمية، كشفت عن أن ثروة أحمد عز اتضاعفت الي300 ضعفا في فترة وجيزة حتي بلغت 60 مليار جنيه .

حيث تضمنت التحقيقات تفاصيل سرية عن استيلاء عز علي 50.28% من أسهم شركة الدخيلة للحديد والصلب بالاسكندرية وتخريب الشركة عندما كان رئيسا لمجلس إدارتها لصالح شركته العز لصناعة حديد التسليح، واحتكاره 67% من تجارة الحديد والتلاعب في الأسعار .

أهم الاخبار