رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قافلة مساعدات طبية مصرية تتوجه لصومالى لاند

الشارع السياسي

الثلاثاء, 10 يناير 2012 09:33
نيروبى - أ ش أ

توجهت اليوم الثلاثاء قافلة مساعدات طبية مصرية الى صومالى لاند فى إطار المساعدات التى تقدمها مصر لأبناء الشعب الصومالى .

وتضم القافلة الطبية التى يرسلها الصندوق المصرى للتعاون الفنى مع افريقيا التابع لوزارة الخارجية نصف طن من المساعدات الطبية بالاضافة الى سبعة أطباء مصريين من مختلف التخصصات .
وصرح مصدر دبلوماسى مصرى بأن وزراء الاعلام والصحة فى صومالى لاند سوف يتصدرون مستقبلى القافلة الطبية المصرية التى تعكس حرص مصر المستمر على تقديم المساعدات لأبناء الشعب الصومالى مشيرا الى أن

هذه القافلة تم إرسالها تلبية لطلب من وزير خارجية صومالى لاند نهاية شهر ديسمبر الماضى .
وأضاف أن الأطباء المصريين سوف يمكثون فى صومالى لاند عشرة أيام لإجراء العديد من العمليات الجراحية بالإضافة الى تقديم التدريب للأطباء فى صومالى لاند .

وأضاف أن الوفد المصرى سوف يجتمع كذلك مع وزير الخارجية فى صومالى لاند لمتابعة زيارته لمصر برفقة وزير الثروة المعدنية والبنية التحتية فى الاقليم لبحث تطوير

ميناء بربرة - الذى ساعدت مصر فى بنائه فى السبعينيات - بتمويل من الصندوق الكويتى للانماء .
وأشار الى أن المساعدات المصرية لصومالى لاند شملت كذلك إرسال بعثة تعليمية تضم 24 مدرسا فى الوقت الذى سيتم فيه إعادة افتتاح المكتبة الاسلامية المصرية هناك والتى ستقدم مصر لها 15 ألف كتاب .
والجدير بالذكر أن مصر أرسلت كميات من المساعدات الغذائية والطبية للصومال بشكل عام بلغ حجمها منذ شهر يوليو الماضى نحو عشرة أطنان من بينها مساعدات تم إرسالها بحرا وأخرى تم إرسالها جوا كان آخرها طائرة شحن سى 130 محملة بالمساعدات المقدمة من مشيخة الأزهر وصلت أمس الأول لتسليمها للحكومة الصومالية .

أهم الاخبار