رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مظاهرة بـ"طلعت حرب" للإفراج عن الضباط المعتقلين

بوابة الوفد الإلكترونية

نظم منذ قليل عشرات النشطاء السياسيين من مجموعة "لا للمحاكمات العسكرية" تظاهرة بميدان طلعت حرب بوسط القاهرة للمطالبة بالإفراج الفورى عن الضباط المعتقلين والمعتقلين السياسيين منذ قيام الثورة.

وردد المتظاهرون عددا من الهتافات المناهضة لحكم المجلس العسكري والمطالبة بالإفراج عن المعتقلين ومنها: "يسقط يسقط حكم العسكر مصر دولة مش معسكر"، و"يا مشير يا مشير طلّع ظباط التحرير"، و"افرج عنهم يا مشير دول نزلوا طالبين تغيير"، و"يسقط يسقط حكم العسكر إحنا الشعب الخط الأحمر".
من جانبه أكد أحمد إسكندر أحد منظمي المظاهرة لـ"بوابة الوفد" أن وقفتهم سلمية وتهدف إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن ضباط 8 إبريل، و27 مايو، والذين نزلوا إلى ميدان التحرير للوقوف بجوار الثورة والثوار ظناً منهم أن المجلس العسكري قد حمى الثورة فعلاً،

ليفاجئوا بأن المجلس يعتقلهم ويقوم بحبسهم في السجون الحربية بدلاً من توجيه الشكر لهم.
وطالبت إحدى المتظاهرات المجلس العسكري بالإفراج الفورى عن هؤلاء الضباط المحترمين الذين لم يقتلوا أحد ولم يخربوا شيئا، وكل ذنبهم هو تصديقهم لكلام المجلس، على حد قولها.
وأشارت إلى أنه في الوقت الذي تم فيه اعتقال هؤلاء الضباط الشرفاء وحبسهم في السجون الحربية بدون تهم، تبرئ المحاكم الآن الضباط المتهمين في قتل الثوار، وهو ما يؤكد أن هناك خللا موجودا لابد من علاجه فوراً.