رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رشوان والشوبكى: دور مجلس الشعب سَن التشريعات الجديدة

الشارع السياسي

الاثنين, 09 يناير 2012 15:16
القاهرة ـ أ ش أ:

أكد د.ضياء رشوان مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية ود.عمرو الشوبكى عضو مجلس الشعب والباحث السياسي بالمركز أن مهمة مجلس الشعب القادم

ستتمثل في سن التشريعات والقوانين الجديدة التي تنظم الحياة المصرية وإدارة مؤسسات وقطاعات الدولة المختلفة، مشيرين إلى ضرورة منح الفرصة الكاملة لمجلس الشعب للقيام بدوره المنوط به طالما انه يعبر عن الإرادة الشعبية ويمثلها.
وشددا على أهمية تشكيل اللجنة التأسيسية للدستور

بصورة توافقية تمثل كافة أطياف المجتمع المصري بمختلف انتماءاته باعتبارها ستضع الدستور الذي سيحكم البلاد مستقبلا، مطالبين الشباب بضرورة التفكير في بناء مؤسسات الدولة وتطويرها من خلال وضع أسس جديدة لها تأتى من الثوار أنفسهم وليس من أي فئة أخرى.
جاء ذلك خلال لقاء رشوان والشوبكى اليوم بمجموعة من شباب وفتيات
مصر من مختلف الانتماءات والتوجهات السياسية ضمن سلسلة حوارات شبابية التي ينظمها المجلس القومى للشباب أسبوعيا لفتح باب الحوار والنقاش بين الشباب والمسئولين والمتخصصين حول الأوضاع السياسية الراهنة التي تمر بها البلاد.
كما اتفقا خلال اللقاء على أن الشباب في حاجة إلى التأمل والتفكير في مجريات الأمور التي تقع حولهم مع اقتراب الاحتفال بثورة 25 يناير، مشيرين الى أن الثورة وسيلة لتحقيق النهضة والتقدم للبلاد وتغيير بنية النظام السياسي الحاكم، وأنه لا توجد تجربة ثورية قامت لإسقاط دولة وتفكيك مؤسساتها .

أهم الاخبار