رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تتكون من مليون شاب متطوع

فيديو. خطة تأمين مصر يوم 25 يناير

الشارع السياسي

الاثنين, 09 يناير 2012 14:09
كتب - أحمد عبدالرحمن:

كشف الدكتور عصام محمد رمضان عضو الاتحاد الدولي لمواجهة الأزمات والكوارث وأمين التنظيم التطوعي لأعمال الدفاع المدني سابقاً، لـ"بوابة الوفد" عن خطة لتدريب مليون شاب على كافة المحافظات لحماية المنشآت العامة يوم 25 يناير القادم.

تقوم الخطة علي تدريب الشباب بالتعاون مع وزارة الداخلية والقوات المسلحة، فيما يسمى بالفرقة الـ 33، والتي تتكون من رئيس ومساعد رئيس وفرق كل منها تتكون من 7 أفراد للحرائق وأخرى للزلازل.
تهدف هذه الحملة إلى إنقاذ ثروات مصر يوم الاحتفال

بثورة 25 يناير القادم من أي عبث واللهو الخفي والحد من الأخطار والكوارث دون اي مقابل.
وقال إنه تمت إعادة هيكلة تنظيم متطوعي الدفاع المدني والتي كانت موجودة سابقاً من اللجان الشعبية والتي ظهر مفهومها مع بدء الثورة والانفلات الأمني، والتي قامت بتأمين المنازل والشوارع.
وأشار إلى أنه تمت إعادة نشاطها بالاتفاق مع وزارتي الداخلية والدفاع لحماية المنشآت المهمة والحيوية وكذا الخاصة، والتي
تتم مع احتفالات ثورة 25 يناير القادم.
وأوضح "رمضان" أن فكرة التكوين كانت موجودة أيام الزلزال الذي أصاب مصر وكذا السيول، وواجهوا الكوارث مواجهة فعالة، والتي كان لابد من استعادها بعد الثورة لوجود معوقات من النظام السابق قبل الثورة وحبيب العادلي الذي ألغى هذا التنظيم في مصر.
وألمح إلى أن التنظيم يضم متطوعين من شباب مصر الذين ليس لهم أي انتماءات حزبية أو سياسية أو أغراض مادية، ومتطوعي الهلال الأحمر المصري ومراكز الشباب المختلفة.
وأضاف أنه يتكون من أربعة قطاعات أحدهم للبراعم "الأطفال" وتوعيتهم بالمدارس في كيفية مواجهة الزلازل والحرائق، وكذا الإسعافات الأولية، والثاني لـ "ربات البيوت".
شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=XGtSZv1WcGU&feature=youtu.be


 

أهم الاخبار