رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصريون بأمريكا: "لقاء العسكري" لا يمثلنا

الشارع السياسي

الاثنين, 09 يناير 2012 07:55
نيويورك – السيد موسى و أحمد فتحى

استنكر عدد كبير من المصريين المقيمين بالولايات المتحدة ما نشر عن اللقاء الذى عُقد أمس بين مجموعة من المصريين و أعضاء من المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالقاهرة وادعى هؤلاء الأشخاص أنهم ممثلون للبيت المصرى بالولايات المتحدة.

وكشف البيان الذى صدر بتوقيع " أعضاء و نشطاء الجالية المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية " عن أن هؤلاء الأفراد لا يمثلون إلا أنفسهم وأنهم انتحلوا إسم صفحة " البيت المصرى".
وقال البيان الذى حصلت "بوابة الوفد " على صورة منه " لقد وقع هذا الخبر كالصاعقة على أعضاء البيت المصري و نشطاء الجالية في العديد من المدن الأمريكية وذلك لأن هؤلاء الناس لا يمثلون الجالية و لا يمثلون البيت

المصري و لأن ما أدلو به من تصريحات يتضاد كليا مع موقف الغالبية العظمى من الجالية و خصوصاً المجموعات النشطة في الجالية من المجلس العسكري و إداراته للبلاد.
كما أكد منسق صفحة " البيت المصري " علي الفيس بوك أنه لا يعلم أي شيء عن هؤلاء الافراد و أنهم لم يكونوا يوما من الأيام ممثلين لأعضاء الصفحه. و أكد أنهم بفعلهم هذا قد إنتحلوا إسم الصفحه و كذبوا عندما إدعوا أنهم ممثلون لأعضاء البيت المصري.
كما أكد قدامي النشطاء و منهم من عمل إعلامياً في الجالية لمدة تصل الي
ثلاثين عاما أنه لم يسمع بهؤلاء الأفراد علي الإطلاق و لم يسمع عن كونهم نشطاء أو ممثلين للجالية.
وأكد نشطاء الجالية في كل من واشنطن ، نيويورك، بوسطن، شيكاغو، دالاس، هيستون، لوس أنجلوس، و العديد من المدن الاخرى أنهم لم يسمعوا بهؤلاء الافراد و أنهم لا يمثلون الجالية في هذه المدن.
كان عدد من أعضاء المجلس العسكري التقوا وفدا قالوا إنهم من أعضاء البيت المصري في أمريكا، والذي يعد أكبر تجمع للجالية المصرية في المهجر.
تناول اللقاء أوضاع المصريين في الخارج ومشاركتهم في المستقبل السياسي لمصر، ومناقشة فرص الاستثمار وإقامة عدد من المشروعات لدعم الاقتصاد المصري خلال المرحلة القادمة.
وضم الوفد كل من الدكتور طارق حسنين والمهندس هشام ستيته والدكتور طارق شاكر ومنير فهمى والمهندس طارق عبد الرحمن والسيد إميل يونان، والمحاسب حسام مكرم والمحاسب محمد حجازي والمهندس أمير نصيف، وذلك بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع.

أهم الاخبار