رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سحب أراضى خليج السويس المخالفة ولا زيادة على الجمارك

الشارع السياسي

الأحد, 08 يناير 2012 15:05
كتب – ناصر فياض:

أعلنت الحكومة اليوم الأحد سحب أراضي خليج السويس المخالفة للعقود المبرمة، وغير المستغلة، وإعادة طرحها من جديد على المستثمرين.

أكد الدكتور محمود عيسى وزير الصناعة أن السحب يهدف إلى تأسيس القواعد، وإعادة الطرح لإقامة مصانع جديدة تستوعب أكبر عدد من الشباب الخريجين.
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده بالمقر المؤقت للحكومة بمدينة نصر عقب اجتماع لجنة التنمية للطاقات العاطلة.
وأضاف وزير الصناعة أنه لا نية لدى الحكومة لزيادة قيمة الجمارك على السلع المستوردة في المرحلة الحالية.
وقال الدكتور جلال السعيد وزير النقل خلال المؤتمر إن الأيام القادمة سوف تشهد افتتاح المرحلة الأولى للخط الثالث لمترو الأنفاق من العتبة إلى العباسية.
وأكد أن الرصيف الثالث لميناء بورسعيد سوف يبدأ العمل من خلال الشركات الوطنية، كما يتم افتتاح كوبري السودان خلال الشهر الجاري. ويجرى بناء كباري على النيل في البحيرة وملوي وبني سويف.
وقال المهندس رضا إسماعيل وزير الزراعة إن مبدأ سحب الأراضي المخالفة في

الأراضي الصحراوية مازال قائمًا، وأن عددا من المستثمرين وافقوا على سداد فارق السعر كحق ثابت للدولة، وأضاف أن الأيام القادمة تشهد توزيع 3 آلاف و250 فدانًا على شباب الخريجين في محافظات الصعيد، وكل قطعة لا تزيد على 5 أفدنة.
وأشار إلى أن القطاع الخاص وعدد الشركات بدأت العمل في زراعة أراضي في توشكى وشرق العوينات وفقًا للشروط التي وضعتها الدولة، وأبرزها سداد 5 سنوات مقدم من فترة حق الانتفاع لضمان الجدية.
وقال المهندس حسن يونس وزير الكهرباء إن عددا من المصانع المعطلة بدأ العمل بالفعل، وان أسباب التعطل في مصانع أخرى يجرى حلها الآن.

أهم الاخبار