عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أبوإسماعيل: سأضع العلمانيين فوق رأسى

قال الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية: إن المجلس الاستشاري يرتكب جرائم نكراء، ويتعدى حدود اختصاصه، خاصة في تحديد صلاحيات رئيس الجمهورية، مطالبا من يتحدث في هذا الأمر بأن يستقيل فورا.

وأشار أبو إسماعيل الي أن نجاح الإسلاميين بهذه النتيجة فى الانتخابات يعكس رغبة الشعب الجارفة في أن يُحكم بالشريعة الإسلامية، مبديا انزعاجه من الهجوم علي استخدام الدين في السياسية، قائلا: "الدين لا يمكن أبدا فصله عن السياسة" .
وقال: لا يمكن لوم الذين نادوا بالتصويت لصالح الحلال والحرام، لان برنامجهم يتبني ألا ترتكب المحرمات في مقابل من لا يأبى بالحرام، وأنا سأضع الليبراليين والعلمانيين فوق رأسي إن ارتضوا بالشريعة الاسلامية ان تحكم.
وحذر أبو إسماعيل أمس السبت بمسجد أسد بن الفرات بالدقى من مخاطر أن يكتب الدستور في ظل الحكم العسكري، مشيرا إلى أن تقديم انتخابات الشوري له مغزى خطير ومفهوم

جدا ظهر في التصريح بأن الدستور سينتهي في فترة شهرين رغم انه لم يعلم احد أي شيء عن طبيعة البرلمان وتشكيلته، وأعضاء اللجنة التأسيسية للدستور التي سيختارها البرلمان مما ينذر بخطر كبير، خاصة مع الإسراع في محاكمة مبارك.
وأكد مرشح الرئاسة عدم ممانعته فى تعيين بعض أعضاء مجلس الشعب القادم من قبل السلطة الحاكمة شريطة ألا يكون لهم حق التصويت علي قرارات المجلس على أن يشتركوا فى المناقشات فقط لأنهم يستطيعون قلب كفة الميزان في أمور عدة، محذرا في نفس الوقت من خطورة إصدار إعلان دستوري جديد لهذا الأمر.