25%زيادة لبدل الصحفيين و100% للمعاشات

الشارع السياسي

الخميس, 05 يناير 2012 13:27
25%زيادة لبدل الصحفيين و100% للمعاشاتممدوح الولى
كتب- صلاح شرابي:

أعلن ممدوح الولي نقيب الصحفيين, موافقة وزير المالية علي زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا لأعضاء النقابة بنسبة 25% ليصل إلى 772 جنيها بدلا من 610 , وزيادة المعاشات بنسبة 100% ليصل إلي 800 جنيه بدلا من 400 , وذلك ابتداءً من شهر يناير الجاري.

وأكد الولي خلال مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم بحضور أسامة داود وجمال عبد الرحيم وهاني عمارة وخالد ميري وحاتم زكريا أعضاء المجلس، موافقة الوزارة علي دعم النقابة بمبلغ 12 مليون جنيه لسد العجز في

موازنة النقابة التي بلغت 57 مليون جنيه, مشيراً إلي أن إجمالي ما حصلت عليه النقابة يقدر بـ23 مليون جنيه بقيمة 40% من إجمالي المطالب التي حددها المجلس في اجتماعه الأخير مع الدكتور كمال الجنزوري رئيس الوزراء.
وقال نقيب الصحفيين: إن المبلغ الذي حصلت عليه النقابة سيستغل في دعم المدينة السكنية بالسادس من أكتوبر ومشروع بالوظة ببورسعيد لإعطاء الطمأنينة لحاجزي المشروع , وإمكانية طلب
أقساط لتنفيذ مشروع أكتوبر, موضحا عدم تأثر الحاجزين بمبلغ النادي الإجتماعي المقدر بـ6ملايين بعد الحصول علي المبلغ الجديد.
وأشار إلي عقد لجنة من أعضاء المجلس لقاء مع محافظ بورسعيد لإنهاء أزمة بالوظة إلي جانب اتخاذ خطوات فاعلة مع أحد المكاتب الاستشارية لتنفيذ مدينة أكتوبر, مؤكدا استمرار التفاوض مع الحكومة الحالية أو "أي حكومة قادمة" لزيادة البدل والمعاشات وسد عجز موازنة النقابة.
وأضاف الولي أن النقابة أرسلت إلي العديد من شركات الإعلانات لإستغلال سطح مبني النقابة والأدوار الخالية لزيادة الموارد , لافتاً إلى إعداد بعض أعضاء المجلس قانونا لتداول المعلومات وتغيير بعض المواد في قانون العقوبات الخاصة بالحبس في قضايا النشر.

أهم الاخبار