رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

واشنطن: محاولة الاغتيال "مؤشر خطر"

الشارع السياسي

السبت, 05 فبراير 2011 10:46
الوفد – متابعات:

اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية

رأت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون ان محاولة اغتيال نائب الرئيس عمر سليمان "تضع التحديات الناجمة عن الازمة بين الحكومة والمحتجين في حالة "استغاثة عاجلة".

تعليق الوزيرة الامريكية جاء بعد نفى مكتب نائب رئيس الجمهورية ما أشيع حول تعرضه لمحاولة اغتيال أسفرت عن مقتل اثنين من حراسه.

وجاء النفي بعد تصريحات لمسئول بارز في الإدارة الأمريكية قال فيها: إن سليمان، نجا من محاولة اغتيال عبر هجوم منظم تعرض له موكبه في أعقاب توليه مهام منصبه الجديد تحديداً في 29 يناير الماضي.

وبحسب ما ذكره موقع "فوكس نيوز" الإخباري الأمريكي أسفر الحادث عن مقتل 2 من حرس سليمان، مشيرًا إلى أن هذه المحاولة الفاشلة ربما تمثل منعطفاً خطيراً، في طريقة تعامله مع ما أسمته "الاضطرابات" التي اجتاحت مصر مؤخرا والتي عُين سليمان تحديدًا لمواجهتها.

من جهته، رفض روبرت جيبس المتحدث الرسمي باسم البيت الأبيض، التعليق على هذه المعلومات، لموقع "فوكس نيوز"، كما لم يتضح بعد من يقف وراء المحاولة.

وقال مسئول بارز في الإدارة الأمريكية: إن اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية المصري، نجا من محاولة اغتيال عبر هجوم منظم تعرض له موكبه في أعقاب توليه مهام منصبه الجديد تحديداً في 29 يناير الماضي.

وبحسب ما ذكره موقع "فوكس نيوز" الإخباري الأمريكي أسفر الحادث عن مقتل 2 من حرس سليمان، وأن هذه المحاولة الفاشلة ربما تمثل منعطفاً خطيراً، في طريقة تعامله مع ما أسمته "الاضطرابات" التي اجتاحت مصر مؤخرا والتي عين سليمان تحديدًا لمواجهتها.

من جهته، رفض روبرت جيبس المتحدث الرسمي باسم البيت الأبيض، التعليق على هذه المعلومات، لموقع "فوكس نيوز"، كما لم يتضح بعد من يقف وراء محاولة الاغتيال.

 

أهم الاخبار