فيديو.الجنزورى: التقشف هو الحل

الشارع السياسي

الأربعاء, 04 يناير 2012 13:54
كتب – ناصر فياض وسمر فواز

أكد الدكتور كمال الجنزوري رئيس حكومة الانقاذ الوطني أن التقشف هو الحل في المرحلة المقبلة في ظل تهرب دول العالم سواء كانت عربية أو أجنبية من دعم الاقتصاد المصري.

وقال الجنزوري إن الحكومة قامت بخفض العجز في الميزانية العامة بمقدار 23 مليار جنيه دون أن يشعر المواطن البسيط بهذا الامر أو يؤثر عليه.

وقال الجنزوري انه لن يضار أي موظف من توفير اموال العجز سواء من  الرواتب او الحوافز او المكافآت .
كما اشار الجنزوري انه سيقوم بإصدار مرسوم لقانون يعمل علي التسوية الضريبية لتشجيع المستثمرين ،وذلك فى مؤتمر صحفي

عقده عصر اليوم.
كما تطرق الجنزوري الي الاراضي الزراعية التي بيعت فى ظل النظام السابق بمبالغ زهيدة، وحصل عليها كبار رجال الاعمال بغرض الزراعة، وقال إن الحكومة ستعمل علي استرجاعها لنشاط زراعي اخر، وستعمل علي توفيق أوضاع الاراضي التي لا تصلح للزراعة واسترداد فارق السعر.
وفيما يتعلق بملف العشوائيات ، أكد الجنزوري ان الحكومة قررت حل مشكلة المناطق العشوائية الخطرة خلال الستة اشهر القادمة ، موضحا انه وجد في صندوق مواجهة العشوائيات 100 مليون
جنيه ، لذا قررنا الإسراع فى تطوير العشوائيات بأقصي سرعة .
وأوضح الجنزوري ان الحكومة قامت بإتاحة 300 مليون جنيه لإحياء مشروع البتلو،ولتشجيع تربية الماشية ليعود بالفائدة 4% ، مشيرا أن المشروع سيقلل من وارداتنا من اللحوم .
وحول الاحتفال بالذكري الاولي لثورة 25يناير ،أكد الجنزوري ان الحكومة ستقوم فى الاسبوعين القادمين بالاتصال بالشباب ،للاتفاق علي صيغة للاحتفال بالثورة .
وجدد الجنزوري إشادته بدور الأجهزة الأمنية فى الفترة الماضية ،موضحا أن الشرطة عادت لاسترجاع الثقة مع الشعب من جديد ،وظهر الامر جليا فى تعاون المواطنين مع الشرطة وقيامهم بالإبلاغ عن المخالفات التي تقابلهم دون خشية من الداخلية كما كان عليه الامر سابقا.

وقال الجنزوري إنه تقرر صرف وجبات لأطفال المدارس 160 يوما خلال العام الدراسي.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=tygEOxhxtuQ&feature=youtu.be

أهم الاخبار