رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شارك.. ويكيليكس والتمويل ..تشويه لسياسيين أم مستندات إدانة؟!

بوابة الوفد الإلكترونية

تسببت الوثائق التى سربها موقع"ويكيليكس" الشهير ونشرتها "بوابة الوفد" نقلا عن موقع "أمريكا إن أربيك"حول قيام السفارة الأمريكية بتمويل بعض النشطاء المصريين سرًا

خلال السنوات الأخيرة وكذلك عن البرقيات الدبلوماسية المسربة حول شخصيات سياسية ترددت على السفارة الأمريكية في فترة حكم الرئيس المصري السابق حسني مبارك فى زلزال كبير داخل أوساط النخبة السياسية وبعض الناشطين, فقد أثارت علامات استفهام كبيرة حول توقيت نشر تلك الوثائق والشخصيات التى ضمتها الوثيقة، ورغم الاختلاف الشديد حول مضمون الوثيقة وتطرقها لمعلومات تفصيلية ومباشرة عن تمويل شخصيات سياسية وحقوقيين من عدمه، إلا أن الثابت والواضح أن الوثائق أسهبت فى حديثها عن لقاءات بين السفيرة الأمريكية بالقاهرة وشخصيات سياسية .

ولم تذكر الوثيقة حركة 6 إبريل من قريب أو من بعيد رغم الاتهامات الأخيرة التى وجهها المجلس العسكرى للحركة عن تلقى تمويل أجنبى للعبث باستقرار مصر وهو ما رفضته الحركة شكلا ومضمونا واعتبرته قذفا لن يمحوه سوى اعتذار رسمي.
كما فاجأت الوثيقة الجميع بأسماء لم يتوقع أحد دخولها هذا الملف مثل المستشار البسطويسى  والدكتور حسن نافعة والدكتور عمرو الشوبكى وهو الأمر الذى اثار الشكوك حول حقيقة  تلك الوثيقة وشكل اللقاءات التى أجرتها السفارة الأمريكية مع تلك الشخصيات وإصرار السفيرة الأمريكية السابقة "مارجريت

سكوبي" على السرية ليست للقاءات فقط لكن سرية بعض الأسماء أيضا  التي أمدت السفارة بمعلومات وقراءات لمستقبل مصر السياسي كما ذكر موقع ويكيليكس .
مارأيك فيما نشر فى ويكيليكس عن التمويل وذكر بعض الشخصيات من السياسيين والحقوقيين ..هل هو تشويه متعمد أم مستندات إدانة حقيقية؟! شارك برأيك..

مواضيع ذات صلة

ويكيليكس: لقاءات المشاهير فى جاردن سيتى

ويكيليكس تعلن الحاصلين على التمويل الأمريكي

أبوالنجا: تفتيش الجمعيات الأهلية حق لقضاة التحقيق

فيديو.أبو إسماعيل: القصاص للشهداء أولى من اقتحام المراكز الحقوقية

جميلة:اتصالاتي بالأمريكان للإفراج عن نور

صبرى:ويكليكس غيردقيقة والخبر على مسئولية الوكالة الأمريكية

الخطر القادم.. التمويل الخارجى لمرشحى البرلمان والرئاسة القادمة

التمويل الأجنبى والعربى ومخطط إنهاك مصر

منى ذو الفقار: الإساءة للمجتمع المدنى غير مقبولة

نافعة: اتهام ويكيليكس لتشويه من أسقط مبارك

حسام عيسى: من يقبل التمويل يستحق الموت

نجاد:هل يعدالعشاء بسفارةأمريكا تمويلا؟!