فيديو.عمار: صفقة بين الإخوان والعسكرى "تحت الترابيزة"

الشارع السياسي

الاثنين, 02 يناير 2012 22:14
كتب- محمود السويفى:

أكد د.عمارعلى حسن، الباحث فى الحركات الإسلامية، وجود تسوية وصفقات بين الإخوان والمجلس العسكرى تتم من "تحت الترابيزة"، وذلك للتنسيق بينهما على خريطة الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن المجلس لا يريد أن يستمر فى السلطة وأنه يريد تسليمها فى أقرب وقت.

وأوضح حسن خلال لقائه ببرنامج "ناس بوك" على فضائية روتانا مصرية مساء اليوم الإثنين، أن هناك وَهم تجاه التيارات الإسلامية، حيث أنهم متفككون ولا يوجد انسجام بينهم، سواء الإخوان، أو السلفيون، منوهاً أنه من المتوقع أن تزيد الخلافات والانقسامات بين هذه التيارات، بعد وصولها للبرلمان.
وأكد أن التيار الليبرالى أصبح له وجود الآن ولا يستطيع أحد أن ينكره، ولا يمكن لأحد أن يزيحه

من الواقع المصرى.
وانتقد الباحث السياسى ما يسمى حركة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر، قائلاً إنها  "حركة فوضوية "حيث إنها لا تطبق القواعد الشرعية الصحيحة، فهى تعمل جهة رصد للمخالفات وتحقيق وتنفيذ فى نفس اللحظة، وهذا ليس أسلوب الحركة الأصلى والذى يقتصر على إبلاغ المخالفات فقط، للجهات التنفيذية.
كان عدد من الشباب السلفى قد أنشأ صفحة ''هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر'' المصرية، على موقع فيس بوك، على غرار الهيئة الرسمية فى المملكة العربية السعودية، وأثار شباب الصفحة جدلاً داخل المجتمع بعدما قاموا بإتخاذ إجراءات واقعية منها "منع الأفراد من قص لحاهم فى بورسعيد، والاعتداء على صالونات تصفيف الشعر النسائية بالقليوبية" .
شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=dsq5RcTBj9E

أهم الاخبار