لليوم الرابع ..اعتصام العاملين المؤقتين بجامعة دمنهور

الشارع السياسي

الاثنين, 02 يناير 2012 21:03
البحيرة - حسني عطية:

استمر العاملون المؤقتون بجامعة دمنهور في تنظيم اعتصامهم بمقر إدارة الجامعة بمبنى كلية العلوم لليوم الرابع للمطالبة بتثبيتهم.

تعالت هتافات المعتصمين للتنديد بالمسئولين عن التعليم فى مصر. وانضم إلى الاعتصام أمس العاملون فى كليات الطب البيطرى والزراعة بالبستان.
وافترشوا الطرقات للمبيت داخل مقر الجامعة حتى إنهاء أزمتهم.
يأتى تطور الأحداث بالنسبة للعاملين بالجامعة، والملحقين على الصناديق، وليسوا مدرجين على بنود الميزانية بعدما أعلنت هيئة التنظيم، والإدارة عن تعيين أوائل الخريجين بالوظائف الإدارية بالجامعات، وتم إصدار قرارات من الدكتور صفوت النحاس رئيس جهاز التنظيم والإدارة يقضى بتعيينهم، وهذا ما اعترض عليه المؤقتون لاعتبار أن هذا تهميش لهم، وخاصة بعد مرورأكثر من 7 سنوات على اشتغالهم بتلك الوظائف .
وأكد المعتصمون أن اعتصامهم لن يعطل أحداً، وأنهم معتصمون بالمبنى الإدارى للجامعة، وحتى الآن لم يعتن بهم أو ينظر إليهم أحد للتفاوض معهم، وإنهاء الأزمة وعدم

حضور المسئولين مع علمهم باعتصامهم .
وأكد المعتصمون أن اعتصامهم مشروع وقانونى، وخاصة بعدما قاموا بتسليم بطاقاتهم الشخصية بقسم الشرطة ليعلنوا عن اعتصام سلمى حتى يتم تحقيق مطالبهم .
وقد أكد د.جمال حشمت عضو مجلس الشعب  وعضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة أنه التقى المعتصمين صباح اليوم بمقر اعتصامهم بالمبنى الإداري لجامعة دمنهور وتعرف علي طلباتهم ودورهم في الجامعة، وتم إجراء اتصال بالدكتور حاتم صلاح الدين رئيس الجامعة، وتم الاتفاق علي إدراج هؤلاء العاملين علي المكأفاة الشاملة بدلاً من الصناديق الخاصة ثم يتبعه تثبيتهم وهو ما رفضه
المعتصمون وعبروا عن قلقهم من تلك الوعود .
وأشار حشمت إلى أنه حصل علي وعد من د.حاتم صلاح الدين بتثبيتهم قبل 30 يونيو القادم، ونقل  "حشمت" عن رئيس
الجامعة قدوم أكثر من 400 درجة لهيكل جامعة دمنهور وأنه سيتم إدراج العاملين المؤقتين ضمن هذه الدرجات .
 

أهم الاخبار