رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

يو إس توداي: جمعة الرحيل نقطة تحول بمصر

الشارع السياسي

الجمعة, 04 فبراير 2011 09:59
كتب – جبريل محمد:

قالت صحيفة أمريكية: إن اليوم الجمعة الذي سماه النشطاء "جمعة الرحيل" سيكون نقطة تحول في تاريخ المصريين، حيث دعا المتظاهرون المصريين للخروج بأعداد كبيرة للضغط على الرئيس حسني مبارك للتنحي الآن، وليس في سبتمبر القادم.

ويأمل المنظمون في جذب مئات الآلاف لملء ميادين القاهرة والتحرك نحو قصر الرئاسة والبرلمان ومبنى التليفزيون الرسمي فيما يسمى "بجمعة
المغادرة"، بحسب صحيفة "يو أس توداي" الأمريكية.

 

وأوضحت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الجمعة أن " اليوم سوف يكون نقطة تحول في حياة المصريين أو يوما دراماتيكيا آخر، يحتمل أن يكون داميا"، مشيرة إلى أن أحداث هذا اليوم غير متوقعة، أو ردة فعل المسئولين الأمريكيين.

وأظهرت الصحيفة أن الإدارة الأمريكية تخشى أن يتأثر دور مصر في مساعدة جهود مكافحة الإرهاب الأمريكية بالشرق الأوسط، عن طريق تقديم مساعدات استخباراتية، وتكتيكات الاستجواب والكثير من ذلك، يمكن أن يتقلص مع تولي حكومة جديدة في مصر، هذا ما نقلت الصحيفة الأمريكية عن خبراء استخبارات.

وقال مايكل هايدن، الرئيس السابق لجهاز "وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية" في عهد الرئيس الأمريكي السابق، جورج بوش:" مصر ولفترة طويلة من الوقت، كانت شريكا استخباراتياً ملائماً".

 

أهم الاخبار