فيديو ..مواطنون:"الأمر بالمعروف"سيؤدى لحرب أهلية

الشارع السياسي

الأحد, 01 يناير 2012 19:07
كتب ـ محمد إبراهيم طعيمة:

عبر عدد كبير من المواطنين بمختلف توجهاتهم ومهنهم عن غضبهم من ظهور ما يعرف بجماعة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، خاصة بعد انتشار أخبار عن قيامهم باقتحام محل حلاقة في بورسعيد وتهديد صاحبه بعدم حلق اللحى للرجال،

وكذا قيامهم ليلة رأس السنة بتكسير بعض أشجار الكريسماس وبابا نويل في مدينة بنها، بحجة أن الاحتفال برأس السنة "بدعة" ولم يأت بها الإسلام، حيث أكد العديد من المواطنين الذين التقت بهم "بوابة الوفد" أن عمل هذه الجماعة سيؤدي بالبلاد إلى كارثة حقيقية ستنتهي بحرب أهلية بين المواطنين.
قال محمد حسين صاحب - ستديو تصوير فوتوغرافي - إنه غير موافق إطلاقاً على عمل هذه المجموعة، مشيراً إلى أنه لن يسمح لهم بالاقتراب من مهنته لأنه لا يفعل شيئا حراما، فهو مسلم يصلي ويصوم ولا يغضب الله.
ووافقه في الرأي كريم مرموش -صاحب محل لعب أطفال- والذي أكد أنه لن يسمح لأحد بأن يوقفه وهو يمشي مع زوجته أو شقيقته أو حتى صديقته لكي يسأله عن صلته بها، مؤكداً أن هذه التصرفات حرية شخصية، مشيراً إلى أنه لو اقترب أحد وقال له إن لعب الأطفال حرام فسيطالبه بأن يأتي له بدليل من القرآن.
فيما ترى آية خميس المذيعة بمحطة مصر الجديدة، أن مجرد ذكر اسم هذه الجماعة يصيب أي شخص عادى بالقلق، طالبة أن يكون هناك سلطة توقف هذا الكلام، أو أن يقوموا بنصح الناس بدلاً من ترهيبهم.
ويؤكد أشرف فجل مخرج مسرحي، أن انتشار عمل هذه الجماعة سيؤدي إلى حرب أهلية لأن كل شخص

سينفذ ما يراه صحيحاً وبنفسه، مشيراً إلى أن هذه الجماعة المتعصبة تسيء الى جماعة السلفيين لأن بعض الفاسدين يسيئون لجموع المحترمين طالما يعيشون سوياً.
ورفضت أميرة توفيق ـ مدير تدريب بإحدى شركات الأغذية- أن يتدخل أي شخص مهما كان في ملابسها أو تصرفاتها والتي تقع تحت بند الحرية الشخصية طالما أنها لا تأتي حراماً، مشيرة إلى أن هذه الجماعة ليس لها أي شرعية لتنفيذ ما تريده.
ووصف رجب هلال ـ حلاق- أن من يقومون بهذه الأفعال "مجانين"، مؤكداً أنه لن ينصاع لأوامر أي شخص من هذه الجماعة طالما أنه متأكد من نفسه ومن تصرفاته، مشيراً إلى أن مصر ستتحول لصورة كربونية من السعودية ولكن بعد فترة.
وطالب الدكتور أحمد عاصم ـ خبير اقتصادي- باتخاذ إجراءات حاسمة مع أعضاء هذه الجماعة حتى لا يرهبوا الناس، مشيراً إلى أن الإسلام لم ينتشر بحد السيف ولكن بالحكمة والموعظة الحسنة مثلما حدث مع المسلمين في جنوب شرق آسيا والتي فتحها التجار بتعاملاتهم الحسنة مع أهل البلد.

شاهد الفيديو :

http://www.youtube.com/watch?v=XHzNLZ-1D7M

أهم الاخبار