فيديو : قضاة "المذبحة" يعتصمون أمام دار القضاء

الشارع السياسي

السبت, 31 ديسمبر 2011 16:38
كتب- أحمد حمدى:

دخل العشرات من القضاة المفصولين في عام 2005 فيما عرف بـ"مذبحة القضاة" في اعتصام مفتوح أمام دار القضاء العالى وذلك للمطالبة بعودتهم مرة اخرى إلى عملهم وتقديم ممدوح مرعى وزير العدل الأسبق إلى المحاكمة.

ويتهم القضاة المفصولون وزير العدل الأسبق بتزوير إرادة الشعب خلال الانتخابات البرلمانية عام 2005، وفصله لاكثر من 350 قاضيا ووكيلا للنائب العام لاعتراضهم على تزوير الانتخابات بعام

2005 وذلك بعد خروجهم بمظاهرات منددة للتزوير.
ويستعد القضاة المعتصمون أمام دار القضاء العالى لبناء خيام امام مبنى دار القضاء العالى.
من جانبه قال المستشار احمد الجرحى رئيس محكمة الجيزة سابقا إن المستشار ممدوح مرعى وزير العدل الاسبق تسبب فى تسييس القضاء المصري ليكون أداة في يد نظام مبارك ورجاله، مشيرا الى
ان التفتيش القضائي أجبرهم على تقديم استقالاتهم بأوامر من ممدوح مرعى لإرضاء النظام السابق بعد معارضتهم لتزوير إرادة الشعب في الانتخابات البرلمانية بعام 2005.
وتساءل الجرحى: لماذا لم يتم التحقيق في البلاغات والمستندات التى تقدم بها قضاة مصر الشرفاء الى النائب العام حول فساد مرعى وفساد العشرات من قضاة مصر الذين يعتلون حاليا مناصب بالقضاء؟.
واشار الى انهم سيدخلون في إضراب عن الطعام لحين تحقيق مطالبهم بعودتهم مرة اخرى لعملهم ومحاسبة ممدوح مرعى فيما ارتكبه في حقهم وحق المصريين.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=vM_lxPoS-zg

أهم الاخبار