رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التحرير..وجود مكثف للباعة وسيولة بالمرور

الشارع السياسي

الجمعة, 30 ديسمبر 2011 08:49
القاهرة - أ ش أ:

شهد ميدان التحرير صباح اليوم الجمعة وجودا مكثفا للباعة الجائلين الذين انتشروا في كافة أرجاء الميدان قبيل بدء فاعليات جمعة (لم الشمل).

ورصد مندوب وكالة أنباء الشرق الأوسط بدء الباعة الجائلين منذ الصباح الباكر في تقديم بضائعهم إلى المعتصمين والمتظاهرين الوافدين إلى الميدان، حيث انتشرت عربات المأكولات على جوانب الميدان.
وتمركز باعة المشروبات الساخنة بمحيط الحديقة التي تتوسط الميدان لتلبية احتياجات المعتصمين والمتظاهرين الذين يتمركزون حتى الآن داخل حديقة الميدان، خاصة في ظل

برودة الطقس، في الوقت الذي تمركز باعة الأعلام والشارات التذكارية على أطراف الميدان.
على الصعيد المروري، مازال ميدان التحرير يشهد سيولة مرورية كبيرة، وكذلك جميع الشوارع المؤدية إليه، في الوقت الذى استمر فيه غياب رجال المرور عن الميدان، حيث يتمركز أول رجل مرور عند المتحف المصري وتقاطع شارع قصر النيل مع شارع البستان.
كان المتظاهرون قد بدأوا في التوافد بشكل نسبي
على ميدان التحرير صباح اليوم للمشاركة فيما أطلق عليه جمعة (لم الشمل)، والتي دعت إليها ما تسمى بـ(القوى المصرية) التي تضم أعضاء من الكيانات السياسية التي تتظاهر لعرض مطالبها في ميدان التحرير والكيانات والتيارات التي تتظاهر في ميدان العباسية، وأيدتها بعض الأحزاب والقوى السياسية، في حين عارضها البعض الآخر.
ويطالب المشاركون في جمعة اليوم بشكل أساسي بعقد مصالحة بين متظاهري ميدان العباسية والقوى الثورية المعتصمة في التحرير، وتوحيد المطالب بشكل توافقي، لمنع حدوث أي صدام في المستقبل بين الطرفين، وذلك بجمع مطالب متظاهري العباسية والتحرير في مطالب واحدة يهدف إلى حماية مصر وشعبها.

أهم الاخبار