فيديو ..27 منظمة حقوقية :"العسكرى" يريد إخراسنا

الشارع السياسي

الخميس, 29 ديسمبر 2011 21:22
كتب – أحمد حمدى:

أعربت 27 منظمة حقوقية فى بيان لها صدر مساء اليوم عن استنكارها للهجمة واسعة النطاق على مؤسسات حقوق الإنسان والمجتمع المدنى والتى تتبنى برامج علنية للترويج للديمقراطية.

وأشار  البيان إلى أن هذه الخطوة تمثل حملة أمنية خطيرة يرجح أن تطال عشرات من المؤسسات الحقوقية فى إطار حملة أطلقها المجلس العسكرى للتشهير والوصم لكافة النشطاء الحقوقيين والعديد من القوى المنخرطة فى فاعليات ثورة 25 يناير.
وشددت المنظمات الموقعة على البيان على أن أهداف الحملة غير مسبوقة وتستهدف

التغطية على الإخفاقات الخطيرة من جانب المجلس العسكرى فى إدارة المرحلة الانتقالية والتنكيل بالكيانات السياسية والنشطاء السياسيين والحقوقيين, الذين تجاسروا على انتقاد سياسيات المجلس العسكرى وفضحوا الانتهاكات المذرية التى جرت ونجحوا فى إحالة انتهاكات العسكر إلى القضاء.
وأشار البيان إلى أن المجلس العسكرى يبرهن يوم بعد يوم ليس فقط تنكره على الأهداف الكبرى للثورة ولتضحيات شهدائها بل يظهر دوافعه العميقة لتصفية الحساب
والثأر من الكيانات السياسية التى لعبت دورا بارزا , سواء فى التهيئة للثورة أو الانخراط فى نضالاتها وبلورة رؤى وبرامج لإنجاز أهدافها فى بناء نظام جديد على أنقاض نظام مبارك وأدواته الاستبدادية والتسلطية التى يعيد المجلس العسكرى تفعيلها بصورة أخطر وأقبح.
وشدد البيان على أن تزايد القمع لن يثنيها عن مواصلة رسالتها فى الدفاع عن ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان, وفضح هذه الانتهاكات، مشيرا إلى أن المساندة والدعم من جانب قوى الثورة التى تقف معها فى خندق واحد فى مواجهة صنوف القمع وهدر الكرامة الإنسانية فضلا عن التضامن الأممى المنطلق من الإقرار بسمو مبادئ حقوق الإنسان.

شاهد الفيديو :

http://www.youtube.com/watch?v=kX5Oxkgq87w

أهم الاخبار