الجنزورى: زيادة أسعار البنزين والسولار شائعة

الشارع السياسي

الخميس, 29 ديسمبر 2011 15:18
الجنزورى: زيادة أسعار البنزين والسولار شائعةالدكتور كمال الجنزورى
كتب – ناصر فياض:

نفى مجلس المحافظين برئاسة الدكتور كمال الجنزوري زيادة أسعار البنزين والسولار ومكونات الطاقة في يناير القادم.

أكدت الدكتورة فايزة ابوالنجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي عدم صحة ما تردد عن نية الحكومة رفع أسعار السولار والبنزين في يناير وأن ما قيل عن ذلك مجرد شائعات مغرضة.
وقالت في مؤتمر صحفي عقب انتهاء الاجتماع: إن التعليمات التي صدرت من مجلس المحافظين تقضي بإزالة التعدي علي الاراضي الزراعية بالتعاون بين وزارات الداخلية والزراعة والتنمية المحلية والري وباقي الجهات المعنية.
وقدرت الوزيرة المساحة المعتدي عليها بـ 12 ألف فدان وبلغ عدد الحالات 296 حالة تعدٍ خلال 2011.
وأضافت ان المجلس قرر تطبيق تجربة تقضي بتوصيل أنبوبة البوتاجاز الي المنازل بسعر خمسة جنيهات وأنه يجري الاستفادة من تجربة محافظات القاهرة والمنوفية والدقهلية بتوصيل الأنبوبة بالتليفون دون وسطاء أو سماسرة الي المنازل واضافة 4 جنيهات قيمة التوصيل

الي باب المنزل.
وأوضحت "أبوالنجا" أن مجلس المحافظين اكتشف عدم صدور تراخيص بهدم الفيلات وعدد من العقارات بالمحافظات وقرر اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المقاولين المخالفين.
واشارت الي ان المجلس قرر تشكيل لجنة لمناقشة كارثة تلوث البحيرات الشمالية والتعدي علي أجزاء شاسعة منها بلغت نسبة التعديات بردم بحيرات البرلس وإدكو والمنزلة ما بين 50 إلي 70% وسوف تعقد اللجنة اجتماعًا مهمًا خلال أيام لبحث المشكلة بما فيها قضايا الصيادين.
وشددت "أبوالنجا" على اهتمام رئيس الوزراء بمراجعة الامن بكل محافظة وأكد وزير الداخلية اللواء محمد ابراهيم يوسف انه يجري القضاء علي البؤر الإجرامية واستكمال ثورة الامن الي كل المحافظات بالتعاون مع المحافظين.
وتناول المجلس مشكلة تراكم المخلفات الصلبة والقمامة في شوارع المحافظات وتقرر تشكيل لجنة برئاسة وزير التخطيط لمراجعة قواعد النظافة في المحافظات وتكليف المحافظين بسرعة إنهاء التراكمات وإزالة المخلفات الزراعية والصلبة فورًا.

أهم الاخبار